السبت 1 نوفمبر 2014 / 12:33

تطبيق ينقل قهوتك من ستاربكس إلى مكتبك مباشرة

24- إعداد: رشا صفوت

تُجهز سلسلة مقاهي "ستاربكس" الأمريكية الشهيرة لتطبيق له مذاق خاص ونكهة مميزة ينقل قهوتك المفضلة من المقهى مباشرة إلى مكتبك عن طريق كبسة زر على شاشة هاتفك، وستكون أول تجربة لهذا التطبيق بعد 9 أشهر في بعض ولايات أمريكا.

وخلال مؤتمر الشركة للإعلان عن نتائجها المالية في الربع الرابع للسنة المالية المنتهية 30 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، أفصح المدير التنفيذي للشركة هوارد شولتز عن الخدمة الجديدة لتوصيل الطلبات إلى العملاء داخل مدن مختارة عبر تطبيق سيتم تفعيله في النصف الثاني من العام المقبل.

وعن طريقة الدفع، قالت ستاربكس إنه سيكون عن طريق بطاقة الولاء وهي بطاقة تحمل حزمة من الخدمات المقدمة للمستهلك مجاناً، كما تدرس الشركة فكرة توصيل الطلبات مجاناً بالاتفاق مع أمازون من خلال خدمة "أمازون برايم" بحيث تتيح لعملاء ستاربكس الدائمين بالدفع شهرياً أو سنوياً لتلقي جميع طلباتهم مجاناً دون دفع رسوم إضافية على التوصيل.

ولم تحدد ستاربكس بعد عدد الفروع التي ستنشط هذه الآلية، لكن الاحتمال الأكثر تطبيقاً أنه سيكون لكل فرع موظف خاص يتلقى طلبات الأجهزة الذكية النقالة مع إرشاد كل مستخدم أكثر المقاهي الموجودة في المحيط الذي يقطنه للطلب منه، بحسب ما ورد في موقع "ديجيتال ترندس".