الأمم المتحدثة تطلق أول منبر إلكتروني للسلام (أرشيف)
الأمم المتحدثة تطلق أول منبر إلكتروني للسلام (أرشيف)
السبت 1 نوفمبر 2014 / 13:39

الأمم المتحدة تطلق أول منبر إلكتروني مخصص للسلام

اطلقت الأمم المتحدة، أول منبر إلكتروني مخصص للسلام، يتيح كمنتدى للجميع التعبير والحوار والتعرف على الشؤون المتعلقة بالسلام.

ووفقاً لما ورد في وكالة "بترا" الأردنية، قال مركز الأمم المتحدة الإعلامي، في بيان أصدره، وحصلت الوكالة على نسخة منه، إن موضوع السلام بحاجة إلى ملاذ إلكتروني، يثمر فيه بعد أن سجّل عدد مواقع التواصل الاجتماعي،على الإنترنت رقماً قياسياً، غير أنه لم يتم حتى الآن، تخصيص موقع واحد لتعزيز ثقافة السلام ونشرها.

وأضاف، أن أخبار الصراعات والإرهاب والنزاعات السياسية، ملأت صفحات فيس بوك ومقالات المدونات، مما شكل حاجة لإنشاء الموقع "سيفيس بيس كورب" .

ويأتي هذا الموقع، نتيجة لأول مظاهرة إلكترونية، من أجل السلام نُظمها المركز العام الماضي، وحشدت أكثر من 4 الآف متظاهر.

ويشمل الموقع الإلكتروني"سيفيس بيس كورب" ثلاثة أقسام، يتلاقى المتصفحون فيها، ويتشارك المستخدمون في القسم الأول الخبرات والآراء والأفكار، فيما يدعو القسم الثاني المتصفحين إلى نشر الأعمال الفنية التي ترمز إلى السلام.

ويتضمن القسم الثالث، مواد ومعلومات أساسية لزيادة المعرفة حول موضوع السلام، مثل قرارات الأمم المتحدة ورسائل الأمين العام ونشاطات المنظمة في هذا الإطار.

وأوضح البيان، أن بإمكان أي شخص التعليق على مضمون الأقسام من دون ذكر اسمه، ولكن يمنح التسجيل في الموقع إمكانية نشر مواد متنوعة داخله، مثل الصور والوثائق وحتى الفيديوهات التي تدعو إلى السلام، ويوفر للمتصفح طريقتين للتسجيل، هما ملء البيانات الشخصية المطلوبة أو التسجيل عبر الحساب الخاص على الفايسبوك.

واكد البيان، أن الموقع لا يُظهر أي من المعلومات الشخصية، المتعلقة بالمستخدم باستثناء اسمه وصورة حسابه الرئيسية.

وبين أنه بعد التسجيل، يتواصل المستخدم مع أشخاص حول العالم، يجمعهم هدف مشترك وهو التواصل والتفاعل من أجل السلام.

ولفت البيان، إلى ما جاء برسالة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، في اليوم الدولي للسلام: "لنتفكّر جميعاً في السلام، وما يعنيه لأسرتنا البشرية، الآن ومع موقع "سيفيس بيس كورب" ، أصبح بإمكانك أن تعبر عن السلام مع أسرتك البشرية".