أنصار داعش في بريطانيا (فرونت بيج)
أنصار داعش في بريطانيا (فرونت بيج)
السبت 1 نوفمبر 2014 / 14:57

موقع أمريكي: 80 % من مسلمي لندن يدعمون داعش

24 - إعداد: ريتا دبابنه

نشر موقع "فرونت بيج" الأمريكي، نتائج استطلاع للرأي حول تأثير الدولة اللا-إسلامية (داعش) على الشباب البريطاني، يخلص إلى نتيجة مفاجئة مفادها أن 80 % منهم "متعاطفون" مع التنظيم.

وذكر الموقع أنه من بين كل سبعة أشخاص هناك شخص يتعاطف مع التنظيم، واصفاً تعاطفهم بـ "المشاعر الدافئة" اتجاه مقاتلي داعش.

ووفقاً للاستطلاع، فإن هذا التعاطف يصل أعلى مستوياته بين من هم دون الـ 25 عاماً، حيث عبر هؤلاء الشباب عن تعاطفهم بإعطائهم 6-10 درجات لداعش من أصل 10 درجات، ما يعني أن متوسط التعاطف كبير إلى حد ما.

في حين ذكر التقرير، أن هناك مليون نسمة من المسلمين يعيشون في مدينة لندن ويشكلون 12 % من إجمالي عدد السكان، وبحسب هذه الأرقام فإن الغالبية العظمى منهم تصل إلى 80 % ممن يدعمون تنظيم داعش الإرهابي.

وبحسب التقرير الذي صدر عن مكتب الإحصاءات الوطنية في بريطانيا في 16 من مايو (أيار) الماضي، ظهر أن المسيحية لا تزال الديانة الرئيسية في بريطانيا، حيث تشكل أكثر من 50 % بين السكان.

وعلى نقيض ذلك، تضاعف عدد الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 25 عاماً الذين يتبعون الإسلام على مدى السنوات العشر الأخيرة، بحسب التقرير، وتشير هذه الأرقام إلى أن معظم أو تقريباً جميع المسلمين في بريطانيا يدعمون تنظيم داعش.

وفي نهاية التقرير، أشار الموقع إلى أنه ليس من الغريب أن تكون هذه النسبة بين الشباب حقيقية، حيث أن وسائل الإعلام الحديثة ومواقع التواصل الاجتماعي تعج بالحملات الدعائية التي تدعم الجهاديين والتنظيمات الإرهابية، وتنظيم داعش يستقطب تلك الأعمار بقصد استغلال  قدراتهم لتجميع أكبر عدد من الجهاديين في صفوفه.