أثار الغضب بين أهالي غزة (المصدر)
أثار الغضب بين أهالي غزة (المصدر)
السبت 1 نوفمبر 2014 / 15:34

حقنة "خاطئة" تصيب أسيراً فلسطينياً في إسرائيل بالشلل

كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، أن أسيراً من قطاع غزة أصيب بشلل جزئي في الجزء السفلي من جسده نتيجة إعطائه حقنة عن طريق الخطأ خلال اعتقاله في سجن "هداريم" الإسرائيلي.

وقالت الهيئة إن "الأسير زامل عابد سالم أبو شلوف من غزة، والمحكوم (15 سنة) ويقبع في سجن "إيشل"، قد أصيب بشلل جزئي في الجزء السفلي من جسده نتيجة إعطائه حقنة عن طريق الخطأ، إضافة إلى معاناته من مشاكل في القلب".

ونقل محامي الهيئة رامي العلمي عن أبو شلوف قوله، إنه لم يكن يعاني من أية مشاكل صحية قبل اعتقاله، وأن مشكلته قد بدأت عام 2008 عندما بدأ يشعر بدوخة وعدم اتزان، وقرر الأطباء حينها زرع جهاز منظم للقلب حيث أجريت له عملية بذلك في مستشفى "برزلاي" الإسرائيلي.

وأشار إلى أنه بعد إضراب الأسرى في أبريل (نيسان) من العام 2012 تم إعطاؤه حقنة عن طريق الخطأ في سجن هداريم، وقد اعترف طبيب السجن بذلك، مبيناً أن هذه الحقنة سببت له حالة من الشلل النصفي للجسم، ولم يعد يستطيع السير على قدميه، إضافة إلى معاناته من التبول اللاإرادي.

كما قال أبو شلوف "إنه يعاني من ضعف شديد في الدم، حيث وصل إلى 7.5، وتم إعطاؤه وحدة دم قبل شهرين في مستشفى "سوركا" وهو بحاجة إلى وحدات دم أخرى لأن دمه عاد إلى الهبوط".