سائق ريد بول فيرستابن (وام)
سائق ريد بول فيرستابن (وام)
الإثنين 24 يوليو 2023 / 17:22

فيرستابن يقود ريد بول لرقم قياسي جديد

مع وصول النسخة الحالية من سباقات فورمولا1 إلى منتصف الطريق، شهدت البطولة رقماً قياسياً تاريخياً جديداً، كما تنتظر البطولة أكثر من رقم قياسي خلال السباقات التالية.

توج الهولندي ماكس فيرستابن أمس الأحد بلقب سباق فورمولا المجري، ليعزز صدارته للترتيب العام للبطولة بعد 11 من 22 سباقاً مقرراً في البطولة هذا الموسم، والتي تختتم بسباق الجائزة الكبرى في أبوظبي خلال نوفمبر (تشرين الثاني).

وقاد فيرستابن فريقه ريد بول إلى تحطيم رقم قياسي تاريخي في البطولة، بعدما ظل الرقم القياسي السابق صامداً لمدة 35 عاماً باسم فريق ماكلارين، وحقق 11 انتصاراً توالياً في 1988.

ومع فوز فيرستابن بالسباق المجري، امتد مسلسل الانتصارات المتتالية لفريق ريد بول في سباقات البطولة إلى 12 سباقا توالياً، بدأت بالفوز بلقب سباق أبوظبي في ختام الموسم الماضي، ثم 11 سباقا متتالياً في الموسم الحالي من بينها 9 انتصارات لفيرستابن نفسه في الموسم الحالي، مقابل انتصارين لزميله المكسيكي سيرجيو بيريز.

وتبدو الفرصة سانحة أمام ريد بول لتعزيز هذا الرقم القياسي خلال السباقات المقبلة، في ظل التفوق الواضح للفريق بقيادة فيرستابن على باقي المنافسين.

واعترف البريطاني لويس هاميلتون بأنه لم يقدم المستوى الجيد الذي يؤهله للفوز بالألقاب وذلك على مدار أكثر من عام.

وكان هاميلتون انطلق من المركز الأول في سباق أمس الأحد، بعدما تصدر التجربة الرسمية للسباق، ولكنه أنهى السباق المجري في المركز الرابع.

ومع فوز فيرستابن بالسباق المجري، عادل النجم الهولندي إنجاز 3 سائقين يحتلون المركز الثاني في قائمة السائقين أصحاب الانتصارات المتتالية في بطولة فورمولا1.

ويتصدر الألماني سيباستيان فيتيل القائمة برصيد 9 انتصارات توالياً حققها في البطولة بموسم 2013، وكان ذلك خلال مسيرته المتميزة والطموحة مع فريق ريد بول الذي ينشط فيرستابن حالياً في صفوفه.
ويأتي الأسطورة الألماني مايكل شوماخر، ومواطنه نيكو روزبرغ، والإيطالي ألبرتو أسكاري، برصيد 7 انتصارات توالياً لكل منهم، وانضم إليهم فيرستابن في المركز الثاني، وأصبح التحدي الجديد بالنسبة له الرقم القياسي الذي يستحوذ عليه فيتيل.