الخميس 11 يناير 2024 / 15:58

البطولة النسائية تهيمن على أفلام ومسلسلات 2024

تشهد الأعمال الفنية مع مطلع عام 2024 منافسة قوية بين عدد من النجمات، بعضهن عاد إلى الواجهة بعد غياب سنوات، وأخريات اعتدن على الهيمنة في مسلسلات أو أفلام، وما يميز تلك الأعمال الهيمنة النسائية والبطولة الجماعية.

نستعرض فيما يلي أبرز الأعمال التي تهيمن عليها البطولة النسائية:

1- فيلم مقسوم

بطولة النجمات ليلى علوي وشيرين رضا، وسماء إبراهيم، والمرتقب عرضه في دور السينما في 18 يناير (كانون الثاني) الجاري، وتصدر الثلاثي البوستر الرسمي للعمل، ممسكات بآلات موسيقية متنوعة بين غيتار وأورغ وكهربائي وبيانو، بالإضافة إلى بطولته النسائية، انضمت إلى فريق العمل مؤخراً الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، لتضع بصمتها الصوتية على الأغاني الدعائية للفيلم، مثل "مقسوم" و"قلبي يا محتاس".
وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي موسيقي، حول 3 سيدات يعملن في مجال الموسيقى، وبينهن اختلافات شخصية كبيرة، ولكنهن يقعن في أزمة بسبب ضرورة اجتماعهن في مكان واحد على عكس رغبتهن، وتظهر ليلى علوى في العمل بشخصية مطربة اعتزلت الغناء، بعدما كونت فرقة موسيقية مع شيرين رضا وسماء إبراهيم في التسعينيات، ومن ضيوف الشرف، السيناريست تامر حبيب، والنجم محمد ممدوح، وثراء جبيل، والمخرج هاني خليفة، والعمل من إخراج كوثر يونس، ومن تأليف هيثم دبور.

 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 

A post shared by Blueprint Productions (@blue.print.productions)

2- فيلم "ليلة العيد"

بعد غياب 4 سنوات، تعود الفنانة يسرا إلى السينما بفيلم ليلة العيد، منذ فيلم "صاحب المقام" الذي تم عرضه عام 2020.
ويحمل الفيلم الجديد شعار "ثورة النساء"، حيث يشارك في بطولته يسرا وهنادي مهنا وريهام عبدالغفور، ويسرا اللوزي، ونجلاء بدر، وسلوى عثمان، ومايان السيد، وعارفة عبدالرسول، وعفاف مصطفى.
وفي إطار كوميدي إنساني، يتناول الفيلم عدداً من القضايا الاجتماعية التي تعاني منها النساء ويحاولن التمرد عليها، تتمثل في العنف الأسري والتعصب الديني، وزواج القاصرات، وقضية ختان الإناث.
وتدور أحداث الفيلم في يوم واحد، ما بين يوم الوقفة وأول يوم العيد، من خلال معاناة عدة سيدات يعشن على جزيرة ما.
ويشارك في الفيلم أيضاً كل من محمد لطفي، وأحمد خالد صالح، ومحمود حافظ، وعدد آخر من الفنانين، ومن تأليف أحمد عبدالله وإخراج سامح عبدالعزيز، ومن المرتقب عرضه في 25 يناير (كانون الثاني) الجاري.

3- فيلم "الملكة"

يشهد هذا الفيلم عودة النجمة هالة صدقي بعد غياب 7 سنوات، منذ فيلم "آخر ديك في مصر"، الذي عرض عام 2017، أمام محمد رمضان. وتعمدت صدقي استخدام لقبها في مسلسل "جعفر العمدة" وهو "الملكة صفصف" في الفيلم، ليكون بمثابة ترويج كبير، لا سيما وأن دورها في المسلسل استقطب الأنظار، وحصدت بفضله العديد من الجوائز، آخرها جائزة التميز والإبداع من المؤتمر الدولي.
وتشارك هالة صدقي في الفيلم، عدة نجمات، على رأسهن رانيا يوسف، وشيرين رضا، ودينا، وانتصار، وعارفة عبدالرسول، بجانب باسم سمرة، وكريم عفيفي، وعدد من ضيوف الشرف منهم سيد رجب، وعمرو عبدالجليل، وحسن الرداد، وبيومي فؤاد وآخرون، والعمل من تأليف هشام هلال وأحمد رمزي وإخراج سامح عبدالعزيز.
وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي درامي، حول سيدة أعمال تمتلك عدة مشاريع، لكنها تتورط في مشكلات، وتجد عداءات عديدة تحاول النجاة منها، برفقة أصدقائها المقربين.

4- فيلم "الحب كله"

تشارك الفنانة المصرية إلهام شاهين، النجمة حورية فرغلي في فيلم "الحب كله"، المقرر بدء تصويره خلال الفترة المقبلة، والعمل من تأليف سيد فؤاد، وإخراج خالد الحجر، وإنتاج شريف مندور.

وشاركت شاهين، متابعيها على حسابه بإنستغرام" صورة لها وهي توقع على عقود الفيلم، معلقة." مبروك علينا فيلم الحب كله من تأليف سيد فؤاد و إخراج خالد الحجر و إنتاج شريف مندور .. سنبدأ التصوير قريباً .. يارب بالتوفيق".

 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 

A post shared by Elham Shahin إلهام شاهين (@elhamshahin1)

6- مسلسل "لانش بوكس"

تتشارك النجمات غادة عادل، وجميلة عوض وفدوى عابد، بطولة مسلسل بعنوان "لانش بوكش"، ومن المرتقب أن يُعرض في دراما رمضان المقبل.
ويدور المسلسل في إطار اجتماعي كوميدي، من إخراج هشام الرشيدي، حول 3 سيدات، شقيقتين وصديقتهما، إحداهما ربة منزل، والثانية تعمل في سوبر ماركت، والثالثة تعمل في مستشفى، والثلاثة تضطرهن الظروف للتورط في جريمة سرقة، يظنون بعدها أن الأمور ستتحسن، لكن المفاجأت السيئة تتوالى، وذلك في قالب إجتماعي كوميدي لا يخلو من التشويق.
ويشاركهن العمل، كل من أحمد وفيق، وأحمد الشامي، وهشام إسماعي، وعمرو رمزي، ومطرب الراب شاهين، والعمل سيناريو وحوار عمرو مدحت.
المسلسل مقتبس من المسلسل الأمريكي الكوميدي "Good Girls" وعرض منه 4 مواسم من الفترة 2018 حتى 2021، وحقق نجاحاً كبيراً على مستوى العالم.