الإثنين 15 يناير 2024 / 14:34

"روز وليلى".. خفيف على قلب المشاهد بإخراج أجنبي محترف

تصدرت النجمتان المصريتان يسرا ونيللي كريم الترند في مصر بعد عرض أول حلقتين من مسلسلهما "روز وليلى"، الذي يشكل أول عمل كوميدي لهما، من تأليف السيناريست البريطاني كريس كول، وإخراج البريطاني أدريان شيرغولد.

وتدور قصة المسلسل في إطار من الكوميديا والتشويق والمغامرة، حول شركة تحريات نسائية خاصة باسم "بيور سكيور" تديرها محققتان مُستقلتان، لكنهما تفتقران إلى الكفاءة المهنية المطلوبة، إذ تعمل يسرا "ليلى" مع وعند نيللي كريم "روز"، بعد طرد الأخيرة من شركة أمن خاصة.

ورغم من أن ليلى (يسرا) لم يسبق لها العمل في هذا المجال، لكنها تضطر للعمل بسبب تدهور أوضاعها المادية عقب وفاة زوجها، فتجد الشخصيتان نفسيهما في قلب مواجهات غامضة تعرض حياتهما للخطر، إلا أن روز وليلى تعملان على أن تصل هذه الشركة النسائية إلى الشهرة والعالمية.

وتحدثت يسرا عن علاقة الصداقة الجميلة والكيمياء التي تجمعها بنيللي في العمل الذي قالت عنه إنه ذات طابع كوميدي خفيف على قلب المشاهد، إذ تسيطر عليه المواقف الكوميدية، نظراً لأن شخصياته مكتوبة من الأساس بطريقة خفيفة الظل.

 

عمل مكتمل عناصر النجاح

وأوضحت أن المسلسل مكتمل عناصر النجاح، من حيث الحبكة التي تتصاعد بإيقاع سريع، فتبدو المشاكل التي تقع فيها روز وليلى عميقة جداً وعصية على الحل في بعض الأحيان، ثم تظهر الحلول بشكل سريع، فتغرق الشخصيتان في متاعب أخرى من نوع جديد وهكذا، قائلة: "هنا تكمن قوة القصة واحتراف الإخراج".

 

نيللي كريم: العمل مع يسرا مختلفاً

"العمل مع يسرا له طعم مختلف"، هكذا عبرت نيللي كريم عن سعادتها بمشاركة يسرا في عمل كوميدي، مؤكدة على الكيمياء المشتركة بينهما، والتفاهم والصدق في المشاعر، موضحة أن شخصيتي روز وليلى صادقتان وشفافتان، إلا أن شخصية ليلى هي الأكثر عقلانية، أما "روز" فهي الأكثر مرحاً ورومانسية وانفتاحاً على الحياة.

وقالت كريم عن شخصيتها "روز" إنها طموحة أكثر من "ليلى"، فالأخيرة من عائلة ثرية وهي ميسورة الحال أباً عن جد، ولكن في سياق الأحداث، تؤثر كل واحدة على الأخرى، وتجذب رفيقتها نحو المغامرة والأكشن طوال الوقت، فتقعان سوياً في المتاعب مرة تلو الأخرى.

 

أبطال المسلسل

ومسلسل "روز وليلى" بطولة يسرا، نيللي كريم، أحمد وفيق، تيام قمر، رغد الفيصل، هشام عاشور، عارفة عبد الرسول، وظهور خاص للنجمة أمل رزق، ابراهيم السمان، حسن أبو الروس، مروان يونس، محمد ناصر، فادي خفاجة، ولأول مرة محمد سالم، وآخرين.

والعمل من إنتاج "استوديوهات MBC" وكتابة كريس كول، ومعالجة درامية لـ رضوى شاهين، وإخراج البريطاني أدريان شيرغولد.

يُذكر أن المؤلف والسيناريست البريطاني كريس كول قدم مجموعة أعمال ناجحة، فأول أعماله فيلم"Embassy" عام 1997، ومن أشهر أعماله فيلم "Pelican Blood" عام 2010، وفيلم "Love Bite" عام 2012، ومسلسل "Mad Dogs" عامي 2015 و2016، وفيلم "Ana" عام 2020.