السيتي وتشيلسي (أرشيف)
السيتي وتشيلسي (أرشيف)
الخميس 15 فبراير 2024 / 15:07

صحوة تشيلسي تصطدم بهيمنة السيتي

ستصطدم صحوة تشيلسي بعقبة كبيرة السبت المقبل، عندما يسعى فريق المدرب ماوريسيو بوكيتينو للتصدي للانطلاقة القوية لحامل اللقب مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي.

ويبقى تشيلسي في المركز العاشر بين فرق الدوري الممتاز بفارق 20 نقطة عن المتصدر ليفربول وبفارق 18 نقطة عن البطل مانشستر سيتي، لكن الحالة المزاجية في أروقة ستامفورد بريدج تغيرت بسبب آخر نتيجتين للنادي.
وتعرض بوكيتينو لانتقادات وضغوط، بينما يسعى للاستفادة من جميع عناصر فريقه الذي يغلب عليها الطابع الشبابي، ويضم عناصر عالية القيمة.
وجاءت هزيمة تشيلسي الكبيرة 1-4 أمام ليفربول في نهاية الشهر الماضي، بمثابة دليل واضح على موقعه من المنافسة على مراكز المقدمة، لكنه ربما يتوجه إلى ملعب السيتي هذه المرة مفعماً بثقة إضافية جديدة.
وبالتأكيد يدرك مدرب السيتي، بيب غوارديولا، معنى مواجهة فريق يدربه بوكيتينو الذي كثيراً، ما اعتبره مدرباً مثيراً للمتاعب عندما كان يقود الجهاز الفني لتوتنهام هوتسبير.


وقال غوارديولا بعد فوز فريقه على كوبنهاغن الدنماركي في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا الثلاثاء الماضي: "الآن سنواجه تشيلسي الذي لعب جيداً بالفعل في مواجهة أستون فيلا، شاهدنا مباراته أمام كريستال بالاس، لعبوا بشخصية هائلة، الآن نستعيد نشاطنا لنركز على مواجهة تشيلسي."


إصابات السيتي
ولم تكن رحلة السيتي إلى الدنمارك بلا خسائر، إذ تعرض لاعباه جاك غريليش وبرناردو سيلفا، لإصابات ربما تتسبب في غيابهما عن مواجهة تشيلسي بينما يغيب بالفعل المدافع يوسكو غفارديول بسبب إصابة في أربطة الكاحل.
ونادراً ما تؤثر الإصابات على مسيرة "السماوي" كما حدث خلال غياب إرلينغ هالاند وكيفن دي بروين، ومع عودة هذين اللاعبين، فإنه لا يتوقع كثيرون أن يفجر تشيلسي مفاجأة في ملعب الاتحاد السبت.
ومع ذلك ربما يجد السيتي نفسه تحت ضغوط إضافية، إذ يستهل ليفربول مباريات الجولة المقبلة على ملعب برنتفورد السبت المقبل، والفوز سيوسع الفارق بينه ومانشستر سيتي إلى خمس نقاط.
وسيكون بوسع آرسنال صاحب المركز الثالث التقدم على السيتي إذا فاز على مضيفه بيرنلي يوم السبت أيضاً.


وأكد آرسنال من خلال فوزه الكبير 6-0، على وست هام يونايتد في الجولة الماضية أنه ينافس وبقوة على اللقب ويتوقع أن يحقق فوزه الخامس توالياً في الدوري عندما يواجه بيرنلي الذي يقاتل للابتعاد عن منطقة الهبوط.
ويتخلف توتنهام هوتسبير الرابع، وأستون فيلا الخامس بفارق سبع وثماني نقاط عن ليفربول، وهما فنياً خارج نطاق المنافسة على اللقب حتى الآن.
لكنهما مرشحان للتنافس على المركز الرابع، ربما إلى جانب مانشستر يونايتد السادس حالياً.
وسيلتقي توتنهام مع ضيفه ولفرهامبتون واندرارز السبت المقبل، بينما يحل أستون فيلا ضيفاً على فولهام.

ويلتقي مانشستر يونايتد الذي يتخلف بفارق ست نقاط عن توتنهام، خارج ملعبه مع لوتون تاون الأحد المقبل.
وسيسعى شيفيلد يونايتد متذيل الدوري الإنجليزي لتحقيق انتصار جديد، بعد فوزه على لوتون تاون عندما يستضيف برايتون آند هوف ألبيون الأحد المقبل، بينما يتأهب إيفرتون المهدد بالهبوط لمهمة صعبة عندما يواجه كريستال بالاس المتعثر الإثنين المقبل.