الخميس 7 مارس 2024 / 16:24

1.5 تريليون دولار أصول مالية في عاصمة الإمارات: بريفان هوارد يدير 10 مليارات دولار من أبوظبي

قال تقرير لبلومبيرغ، اليوم الخميس، إن "بريفان هوارد" المتخصصة في الاستثمار الكلي، أصبحت تدير 10 مليارات دولار في سوق أبوظبي العالمي.

وفي تقريرها قالت بلومبرغ إن المبلغ المذكور يفوق بكثير ما تديره  الشركة العالمية في لندن أو نيويورك، وفق مطلعين.

وافتتحت "بريفان هوارد"، التي تدير أصولاً بأكثر من 35 مليار دولار، مكتبها في سوق أبوظبي العالمي في فبراير (شباط) الماضي، لتكون أحد أسرع صناديق التحوط نمواً وتوسعاً في المنطقة بعد توظيفها 80 موظفاً لتغطية طلبات المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال، من مختلف دول العالم الذين يتحولون إلى أبوظبي.



وأوضحت بلومبرغ، أن "بريفان هوارد" واحدة من مؤسسات كثيرة استقرت في أبوظبي في الأشهر القليلة الماضية، إلى جانب مديري محافظ معترف بهم عالمياً مثل فيل هيلسكي، ولويس باسغر،  وبول شانتا، وبيتر ميكليجون، وكاسبر إرنست، الذي أصبح يتردد على أبوظبي، أكثر من هونغ كونغ، مثل مينال باثوال، الذي أصبح بدوره يفضل أبوظبي على مقره في سنغافورة. 


 ويكشف توسع "بريفان هوارد"، في أبوظبي، النمو الكبير الذي حققته الإمارة في فترة قصيرة، في استقطاب الأعمال والمحافظ ورؤوس الأموال الدولية الكبرى، بعد أن استقطبت شركات مالية وصناديق ثروة، بأكثر من 1.5 تريليون دولار، في فترة قياسية.

وأِشار التقرير إلى نجاح أبوظبي في استقطاب علامات وأسماء بارزة، مثل راي داليو، الذي افتتح فرعاً لمكتب عائلته فيها، أو "تي سي آي فند مانجمنمت" لكريس هوهن، و"Kirkoswald" لغريغ كوفي، العلاماتان اللتان انضمتا إلى سوق أبوظبي العالمي، بعد حصولهما على تراخيص العمل فيه.