رئيس تشيلسي تود بويلي (إكس)
رئيس تشيلسي تود بويلي (إكس)
الأربعاء 13 مارس 2024 / 04:04

بويلي يسوق لاعبي تشيلسي في الدوري السعودي

كشفت وسائل إعلام بريطانية، اليوم الأربعاء، أن مالك تشيلسي تود بويلي توجه إلى المملكة العربية السعودية، لتسويق لاعبي فريقه.

قالت صحيفة ميرور: "المالك المسيطر على فريق الكرة في "البلوز" عقد عدة اجتماعات في السعودية، ما أثار التكهنات حول رغبته في بيع بعض لاعبيه إلى أندية دوري روشن السعودي".


وأوضحت: "أنفق تشيلسي أكثر من مليار جنيه إسترليني على الانتقالات وحدها، منذ أن استحوذ بويلي وكليرليك كابيتال على الفريق في مايو (أيار) 2022، وفشل رجل الأعمال الأمريكي وشركاؤه في تأمين عائد على هذا الاستثمار، مع وجود تشيلسي حالياً في النصف السفلي من الدوري الإنجليزي".
وأضافت: "أفادت التقارير على نطاق واسع أن النادي اللندني سيكون استباقياً في محاولاته لتقليص تشكيلته، وقد يؤدي إلى المزيد من الصفقات مع أندية من المملكة العربية السعودية".
وأشارت إلى أن تود بويلي سافر مؤخراً إلى الدولة الخليجية، والتقى بمدير كرة القدم في الدوري السعودي للمحترفين مايكل إيمانالو، ويعتقد أن بويلي يخطط لمحاولة جمع الأموال من خلال التعامل مع أندية الدوري في الصيف.

وتابعت: "أعلن تشيلسي عن خسائر ما قبل الضرائب بأكثر من 90 مليون جنيه إسترليني الأسبوع الماضي، ويتردد أن النادي بحاجة إلى جمع 100 مليون جنيه إسترليني من المبيعات بحلول نهاية يونيو (حزيران)".

وأردفت: "روميلو لوكاكو وكيبا أريزابالاغا من اللاعبين المرشحين للانتقال في الصيف، وكليهما معار حالياً في روما وريال مدريد توالياً، ومن المرجح أن يحظيا باهتمام من الأندية السعودية في حالة إتاحتهما للانتقال".

واختتمت: "من المثير للاهتمام أن بويلي ليس أول شخصية رفيعة المستوى من أحد أندية الدوري الإنجليزي تسافر إلى المملكة العربية السعودية في الأشهر الأخيرة، إذ أفيد في ديسمبر (كانون الأول) الماضي أن مدير كرة القدم في مانشستر يونايتد جون مورتو قام برحلة مماثلة، في محاولة لإثارة الاهتمام ببعض لاعبي النادي".