ساوثغيت (رويترز)
ساوثغيت (رويترز)
الأربعاء 27 مارس 2024 / 22:11

قائمة منتخب إنجلترا تضع ساوثغيت في حيرة

يواجه المدير الفني لمنتخب إنجلترا، غاريث ساوثغيت، خياراً "معقدا" لاختيار قائمة الفريق لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم يورو 2024، بسبب مشاكل اللياقة البدنية للاعبيه واحتمال غياب عدد منهم قبل انطلاق المسابقة هذا الصيف في ألمانيا.

وتعد هذه هي المرة الأولى منذ كأس العالم 2018 التي يتعين على المدافع السابق الذي خاض 57 مباراة دولية مع منتخب إنجلترا، اختيار تشكيلة مكونة من 23 لاعباً لبطولة كبرى، بعدما سبق أن تم زيادة عددها إلى 26 لاعباً بعد جائحة فيروس كورونا.
لكن ساوثغيت يمكن أن يختار أكثر من ذلك العدد، حينما يعلن قائمة منتخب إنجلترا المبدئية للبطولة في 21 مايو (أيار) المقبل، في ظل المخاوف من إصابة عدد من النجوم الأساسيين وتأخر وصول البعض الآخر لمستواهم الفني والبدني المعتاد.


ورغم أن الموعد النهائي لاختيار القائمة النهائية وتسليهما للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، في 7 يونيو (حزيران) المقبل، فإن إقامة عدد من المباريات النهائية سواء في كأس إنجلترا أو في المسابقات القارية للأندية، من شأنها أن تلقي بظلالها على مباراتي المنتخب الإنجليزي الوديتين أمام البوسنة والهرسك بنيوكاسل وأيسلندا في ويمبلي، في البروفة الأخيرة للفريق قبل اللعب في أمم أوروبا.
ورداً على سؤال حول المشاكل التي ستواجهه عند إعلان القائمة النهائية في ظل الأزمات التي يعاني منها الفريق، رد ساوثغيت قائلاً: "نعم، سيكون الأمر معقداً، خاصة في ظل الإصابات التي تداهمنا".


وأضاف: "سيعود البعض للعب في عطلة نهاية الأسبوع، وسيعود البعض الآخر للعب في غضون أسبوعين، وسيكون عدد آخر قريباً جداً من اللعب في نهاية الموسم الحالي".

وتابع "من المحتم أن نعلن عن قائمة مؤقتة تضم عدداً أكبر من اللاعبين، وهو ما فعلناه قبل النسخة الماضية من أمم أوروبا، التي كانت لوائحها تسمح بضم 26 لاعباً بالقائمة النهائية في ذلك الوقت".
وذكر ساوثغيت: "لا نعرف حقاً كم عدد اللاعبين الذين سينضمون للقائمة المبدئية، لأن هناك الكثير من الأسئلة حول الإصابات في الوقت الحالي. لكننا تعرفنا عن قرب على حالة اللاعبين هذا الأسبوع".
وتلقى منتخب إنجلترا أول هزيمة منذ 15 شهراً، حينما خسر 0-1 أمام ضيفه منتخب البرازيل ودياً، السبت الماضي، على ملعب وبمبلي العريق في العاصمة البريطانية لندن، قبل أن ينجو من الخسارة ويتعادل مع بلجيكا 2-2 بفضل هدف متأخر أحرزه جود بيلينغهام، أمس الثلاثاء، على نفس الملعب.