الخميس 28 مارس 2024 / 15:42

أيادي الخير.. مشاريع مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية في اليمن

نجحت دولة الإمارات في ترسيخ مكانتها في العمل الإنساني الإقليمي والعالمي، عبر مشاريع إنسانية وتنموية وإغاثية شاملة وصلت فيها أيادي الخير الإماراتية إلى كل أنحاء العالم، يستعرض 24 أبرزها على مدار شهر رمضان.

وبفضل جهود مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية، نفذت الإمارات عدة مبادرات في اليمن، حيث أرسلت عشرات الطائرات والسفن المحملة بآلاف الأطنان من المساعدات الإنسانية للشعب اليمني. كما أرسلت أطناناً من المواد الغذائية لمساعدة المتضررين من إعصار "تشابالا"، ودعمت الصحة، والتعليم، والثروة السمكية والزراعية في مناطق مختلفة، بالإضافة إلى ترميم المساجد والمدارس والكليات والجامعات.

ووفرت المؤسسة عشرات المنح الدراسية لطلاب وطالبات من جزيرة سقطرى للدراسة في الجامعات الإماراتية، وأطلقت مشروعاً لاستيعاب 17 ألف طالب وطالبة في 86 مدرسة.
كما مولت المؤسسة محطة كهرباء في محافظة عدن بقدرة 120 ميغاواط، بـ 100 مليون دولار، لتلبية احتياجات المحافظة على مدار العام.
وفي إطار جهودها لتطوير البنية التحتية الصحية في اليمن، أطلقت مشروع تطوير مستشفيات محافظة شبوة، لتأهيل وترميم وتجهيز المستشفيات بالمعدات الطبية اللازمة،  وتوفير الكوادر الطبية المتخصصة.