الجمعة 29 مارس 2024 / 00:31

عبدالله بن زايد ونظيره الإيطالي يبحثان الأزمة الإنسانية في غزة

التقى وزير الخارجية الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير خارجية إيطاليا أنطونيو تاجاني، وذلك في إطار زيارة العمل التي يجريها إلى روما.

ورحب أنطونيو تاجاني بزيارة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وبحثا علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وإمكانات تطويرها في المجالات كافة تعزيزاً للشراكة الاستراتيجية بين الإمارات وإيطاليا.
كما استعرض الوزيران الفرص المتاحة لتنمية أطر التعاون الثنائي في عدة قطاعات ومنها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتنموية والطاقة وذلك بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين وشعبيهما.
وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين وما تشهده من نمو وتطور، مشيراً إلى أن "الإمارات وإيطاليا لديهما الرغبة والإرادة المشتركة في تعزيز شراكتهما واستثمار كافة المقومات المتوافرة لديهما لدفع مسارات التعاون نحو آفاق أشمل بما يدعم خططتهما لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة".
كما بحث الجانبان مجمل التطورات الراهنة في المنطقة والأزمة الإنسانية في قطاع غزة، وتطرقا إلى أهمية قرار مجلس الأمن الدولي الأخير رقم 2728 الذي يطالب بوقف إطلاق النار والإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن.
وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان حرص الإمارات على العمل مع إيطاليا وكافة الدول لإنهاء التطرف والتوتر والعنف في المنطقة، مشيراً إلى أهمية تضافر الجهود الدولية المبذولة لحماية أمن وسلامة كافة المدنيين وتقديم الدعم الإنساني الكافي للشعب الفلسطيني لتخفيف معاناته.