ترامب وبايدن (أرشيف)
ترامب وبايدن (أرشيف)
الجمعة 29 مارس 2024 / 12:56

شاهد.. بايدن يهاجم ترامب بأسلوب جديد

بعد تلقيه ضربات وانتقادات موجعة على مدى أشهر من خصمه اللدود دونالد ترامب، بدأ الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ينتهج أسلوب الهجوم المضاد.

وفي أحدث حملاته ضد ترامب، نشر بايدن، أمس الخميس، فيديو لترامب يمارس الغولف، اللعبة المفضلة له، بحسب صحيفة "ذا هيل" الأمريكية.

وكتب بايدن على حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقاً) معلقاً على مقطع يقارن بين إنجازاته، وما يفعله خصمه الجمهوري.

وبدا ترامب في الفيديو مستمتعاً بلعبته المفضلة، فيما عدَّد الفيديو المقارن الإنجازات التي حققها بايدن خلال فترة رئاسته، فضلًا عن الزيارات التي قام بها لـ 8 ولايات متأرجحة في 18 يوماً فقط، والتي تطرقت إلى شتى المواضيع الاجتماعية والاقتصادية التي تهم الأمريكيين.

ويأتي ذلك بعد حضور بايدن مع الرئيسين السابقين باراك أوباما وبيل كلينتون لحدث مهم في نيويورك لجمع التبرعات، حيث دافع سلفاه بشدة عن سياسة البيت الأبيض في العديد من الملفات، على رأسها حرب غزة.

ومن المرتقب أن يحضر ترامب جنازة ضابط الشرطة، جوناثان ديلر، في نيويورك، الذي قُتل بالرصاص لدى إيقافه سيارة في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وفي الثاني من الشهر المقبل، سيعقد ترامب اجتماعاً حاشداً في ولاية ويسكونسن، التي تمثل "ساحة معركة"، وهو التجمع الثاني الذي يعقده منذ أن أصبح المرشح المفترض للحزب الجمهوري. 

يذكر أن المرشح الجمهوري، قد دأب خلال خطاباته وحملاته الانتخابية على السخرية من بايدن، والتشكيك في قدراته العقلية، وتركيزه. كما سخر أيضاً من هفواته الكلامية، فضلاً عن تعثراته ووقوعه أرضاً.

ويواجه بايدن (81 عاماً) قلقاً بشأن عمره ولياقته، مع سعيه للفوز بولاية ثانية مدتها 4 سنوات.

ويشار إلى أن استطلاعات الرأي الحديثة التي أجرتها رويترز/إبسوس، أظهرت أن نسبة تأييده تبلغ 40% في سباق متقارب مع ترامب (77 عاماً) قبل الانتخابات الرئاسية  المقررة في الخامس من نوفمبر (تشرين الأول) المقبل.