فريق آرسنال (إكس)
فريق آرسنال (إكس)
الثلاثاء 2 أبريل 2024 / 17:59

أرتيتا يجهز آرسنال لـ"أجمل جزء في الموسم"

يرى المدير الفني لفريق آرسنال، الإسباني ميكيل أرتيتا، أنه ربما يتعين على فريقه الفوز بجميع مبارياته التسع المتبقية ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم، ليتوج بطلاً للمسابقة، مشيراً إلى أنه يستعد "لأجمل جزء في الموسم".

ويستعد آرسنال، صاحب المركز الثاني في ترتيب الدوري الإنجليزي حالياً، لخوض من المباريات ذات العيار الثقيل في أبريل (نيسان) الحالي، سواءً في المسابقة العريقة أو ببطولة دوري أبطال أوروبا.


ويبتعد آرسنال، الساعي لاستعادة لقب الدوري الغائب عنه منذ موسم 2003-2004، بفارق نقطتين فقط خلف ليفربول (المتصدر)، وذلك عقب تعادله بدون أهداف مع مضيفه مانشستر سيتي الأحد.
ويرغب أرتيتا، الذي لديه مواجهة صعبة ضد بايرن ميونخ الألماني في دور الثمانية بدوري الأبطال، في أن يقبل لاعبوه التحدي، بدءاً من لقاء الفريق المقبل ضد ضيفه لوتون تاون (المهدد بالهبوط)، غداً الأربعاء في الدوري الإنجليزي.
ورداً على سؤال عما إذا كان آرسنال بحاجة للفوز بجميع لقاءاته المتبقية في الدوري للتتويج بالمسابقة، أجاب أرتيتا "ينبغي أن يكون الأمر قريباً جداً من ذلك".
وقال أرتيتا "عندما ترى مستوى وثبات الفرق الأخرى وما هو مطلوب منك تاريخيا للتتويج بهذا الدوري، فلن يكون الأمر بعيدا جدا عن ذلك".
أكد أرتيتا "هذا هو المكان الذي نطمح لأن نكون فيه والآن نريد أن ننتهز هذه الفرصة ونحقق ذلك. لقد عملنا كل يوم بهذا الحماس والشغف لتحقيق ذلك والاستمتاع باللحظة أيضاً".
أوضح مدرب آرسنال "أرى الفريق يتطور حقاً واللاعبون متحمسون بالفعل للعب كل مباراة وهذا يجب أن يدفع هذه الطاقة حتى النهاية. إنني مفعم بالطاقة في أجمل جزء من الموسم".
وأنهى آرسنال سلسلة هزائمه على ملعب مانشستر سيتي، التي استمرت في 8 لقاءات متتالية، بعدما تعادل دون أهداف مع حامل لقب الدوري الإنجليزي في المواسم الثلاثة الأخيرة، في إستاد الاتحاد.
ورغم سيطرة مانشستر سيتي على الكرة في معظم الأوقات، كان فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا بلا أنياب هجومية، في ظل تفوق دفاع آرسنال.

وسيكون لقاء آرسنال مع لوتون تاون، صاحب المركز الـ18 (الثالث من القاع) بقيادة روب إدواردز هو الأول من ثماني مباريات هذا الشهر للفريق اللندني، الذي يخوض لقاءين ضد بايرن.