جانب من القصف المتبادل بين روسيا وأوكرانيا (رويترز)
جانب من القصف المتبادل بين روسيا وأوكرانيا (رويترز)
الخميس 18 أبريل 2024 / 11:20

تبادل إسقاط المسيرات والصواريخ بين روسيا وأوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية صباح اليوم الخميس، عن إحباط هجمات شنها الجيش الأوكراني على أراضي روسيا باستخدام صواريخ باليستية وقذائف صاروخية ومسيرات ومناطيد الليلة الماضية، فيما أسقطت أوكرانيا العديد من المسيرات الروسية.

وقالت الدفاع الروسية في بيان إن أنظمة الدفاع الجوي المناوبة دمرت اثنين من الصواريخ التكتيكية العملياتية "توتشكا-أو"، و19 قذيفة من راجمات الصواريخ "آر إم – 70 فامباير" و16 طائرة مسيرة ومنطادين صغيري الحجم فوق أراضي مقاطعة بيلغورود، وفقاً لقناة " روسيا اليوم".

علاوة على ذلك، أسقطت الدفاعات الجوية الروسية 3 طائرات مسيرة فوق أراضي مقاطعة روستوف، كما اعترضت طائرة مسيرة واحدة ودمرت 3 مناطيد صغيرة فوق مقاطعة فورونيغ.

وأفاد حاكم مقاطعة بيلغورود فياتشيسلاف غلادكوف بأن شخصين، رجلاً وامرأة، أصيبا جراء الهجمات الأوكرانية على المقاطعة الليلة الماضية.

وفي فورونيغ، ذكر حاكم المقاطعة ألكسندر جوزيف أن سقوط حطام المسيرة المعادية ألحق أضراراً بعدد من المنازل الخاصة، بينما أصيبت امرأة بجروح متوسطة الخطورة.

في المقابل قال سلاح الجو الأوكراني إنه أسقط 13 طائرة مسيرة تمثل كل الطائرات المسيرة التي استخدمتها روسيا الليلة الماضية في هجوم شنته على 7 مناطق.

وذكر حاكم منطقة إيفانو فرانكيفسك بغرب أوكرانيا في وقت سابق من اليوم الخميس أن الهجوم استهدف البنية التحتية الحيوية في المنطقة، وأن الحطام أدى إلى إشعال حرائق