الخميس 18 أبريل 2024 / 21:00

أخيراً.. مصر تعلن موعد عرض فيلم "السرب"

قررت الشركة المنتجة لفيلم "السرب" طرح العمل أخيراً في دور السينما المصرية، مطلع مايو (أيار) المقبل، بعد سلسلة تأجيلات على مدار العامين الماضيين.

وانطلق تصوير الفيلم الحربي في عام 2020، وأصبح جاهزاً للعرض في عام 2022، ولكن تم تأجيله.

وتدور أحداث الفيلم حول واقعة حقيقة، لمذبحة 21 مصرياً في مدينة درنة الليببية، في فبراير (شباط) 2015، على يد تنظيم داعش الإرهابي ورد الجيش المصري على هذه الواقعة، من خلال ضربات جوية استهدفت مواقع لداعش في ليبيا.

 والفيلم بطولة مجموعة كبيرة من النجوم، في مقدمتهم أحمد السقا، وشريف منير، ومحمد ممدوح، ودياب، وآسر ياسين، ونيللي كريم، وهند صبري، وقصي خولي، وصبا مبارك، التي تجسد دور ليبية للمرة الأولى، ومحمد فراج، وأحمد حاتم، وكريم فهمي، ومصطفى فهمي، وأحمد حاتم، ومحمود عبد المغني، ومن تأليف عمر عبدالحليم، وإخراج أحمد نادر جلال، وإنتاج شركة سينرجي.

ويقدم أحمد السقا خلال أحداث الفيلم شخصية مصري قامت الأجهزة الأمنية المصرية بزراعته داخل تنظيم داعش الإرهابي.

وقال المخرج أحمد نادر جلال في تصريح تلفزيوني: "نحن لا نقدم فيلماً وثائقياً عن الواقعة، لكنه فيلماً تجارياً سينمائياً، سيحظى بإعجاب الجمهور"، مشيراً إلى أن الأفلام الحربية التجارية، تخطف أنظار المشاهدين، خاصة إذا كانت مبنية على أحداث حقيقية، موضحاً أن الفيلم مليء بالعواطف والمشاعر، متمنياً أن ينال إعجاب الجمهور واستحسانهم.
 وتحت عنواني "مصر مبتسيبش حق ولادها"، "ودم المصريين خط أحمر"، طرحت الشركة المنتجة البرومو الأخير قبل عرضه في دور السينما، على مواقع التواصل الاجتماعي، وتفاعل معه رواد السوشيال ميديا، متشوقين لمشاهدة الفيلم  الملحمي.