شعار وزارة الخارجية العُمانية (أرشيف)
شعار وزارة الخارجية العُمانية (أرشيف)
الجمعة 19 أبريل 2024 / 12:07

عُمان: نستنكر اعتداءات إسرائيل العسكرية المتكررة في المنطقة

ذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية أن سلطنة عُمان تعبر عن إدانتها للهجوم الإسرائيلي على أصفهان في إيران.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية العُمانية "نتابع باستمرار التوتر في الإقليم وندين الهجوم الإسرائيلي هذا الصباح على أصفهان في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، كما ندين ونستنكر اعتداءات إسرائيل العسكرية المتكررة في المنطقة"، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء العُمانية الرسمية.

وأضاف المتحدث بأن سلطنة عُمان تناشد مجدداً المجتمع الدولي بضرورة معالجة أسباب وجذور التوتر والنزاع عبر الحوار والدبلوماسية والحلول السياسية، والتركيز على جهود وقف إطلاق النار في غزة والاحتكام للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة للتوصل إلى حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية من أجل استعادة الأمن والاستقرار والسلام الشامل للمنطقة بأسرها.

وأفادت وسائل الإعلام الرسمية الإيرانية فجر الجمعة بسماع انفجارات وسط أصفهان، فيما نقلت وسائل إعلام أمريكية عن مسؤولين قولهم إن إسرائيل نفذت ضربات انتقامية ضد خصمها اللدود.

وفعّلت إيران دفاعاتها الجوية فوق العديد من المدن بعدما أفاد التلفزيون الرسمي بسماع دوي انفجارات قرب مدينة أصفهان (وسط).

وكانت إسرائيل قد توعدت بالردّ بعد شن إيران الأسبوع الماضي هجوماً بمئات الصواريخ والمسيّرات على الدولة العبرية التي اعتُرضت غالبيتها.

من جهتها، أفادت وكالة "فارس" للأنباء بأن دوي "3 انفجارات" سُمِع قرب قاعدة شيكاري الجوية التابعة للجيش قرب أصفهان.

وقال المتحدث باسم وكالة الفضاء الإيرانية حسين داليريان، عبر منصة "إكس" إن مُسيّرات عدة "أُسقِطت بنجاح من جانب الدفاع الجوي للبلاد، ولا توجد تقارير عن هجوم صاروخي حالياً".