فريق دورتموند (أرشيف)
فريق دورتموند (أرشيف)
الجمعة 19 أبريل 2024 / 20:18

دورتموند يتوعد ليفركوزن في "البوندسليغا"

أعرب فريق بوروسيا دورتموند، عن أمله في نقل زخم دوري أبطال أوروبا إلى الدوري الألماني "بوندسليغا" عندما يواجه باير ليفركوزن، بعد غد الأحد، من أجل الحاق الهزيمة الأولى هذا الموسم بالفريق المتوج مؤخراً بلقب الدوري.

وتأهل دورتموند للدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في آخر 11 عاماً، الثلاثاء الماضي، بفوزه على أتلتيكو مدريد 4-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.
وقال إدين ترزيتش في تصريحات أدلى بها للصحافيين اليوم الجمعة: "نريد أن نستخدم الطاقة لإشباع شغفنا، هذا زخم جيد لوضع كل شيء في صفنا".
وأضاف: "ليس من السهل الفوز على ليفركوزن، جربنا هذا الشهر الماضي، ولكننا نعلم أيضاً أن لدينا فرصة كبيرة إذا لعبنا بأداء مشابه للأداء الذي قدمناه يوم الثلاثاء".


وتوح ليفركوزن بأول ألقابه في "البوندسليغا" الأسبوع الماضي، مع تبقي 5 جولات على نهاية المسابقة، كما وصل للدور قبل النهائي ببطولة الدوري الأوروبي أمس الخميس بعد تعادله 1-1 مع ويستهام، ليعزز سجله الخالي من الهزائم إلى 44 مباراة، وهو رقم قياسي في الدوريات الخمس الكبرى.
وحقق الفريق، الذي يدربه تشابي ألونسو، الفوز في 38 من الـ44 مباراة، وكان دورتموند من بين الفرق القليلة التي تعادلت معه، حيث تعادلا 1-1 في مباراة الدور الأول التي أقيمت في الخريف.
وقال ترزيتش:"نحن المتحدون الذين يتعين عليهم الفوز على فريق لم يخسر في 44 مباراة".


ويتواجد دورتموند في المركز الخامس بـ"البوندسليغا"، وقد يكون هذا المركز كافياً للعب في دوري أبطال أوروبا، وفقاً لتصنيف الاتحاد الأوروبي للعبة "يويفا" بالإضافة إلى الفرق التي انتهت الموسم في المراكز الأربعة الأولى.
ويتواجد دورتموند خلف لايبزغ، علما بانهما سيلتقيان في الأسبوع المقبل، بفارق الأهداف.
وقال ترزيتش: "نحن على علم بأن المركز الخامس قد يكون كافياً للعب في دوري أبطال في الموسم المقبل، مازال بإمكاننا حصد 15 نقطة في الدوري الألماني وهذا هو هدفنا".