ماركيتا فوندروسوفا (إكس)
ماركيتا فوندروسوفا (إكس)
الجمعة 19 أبريل 2024 / 23:37

شتوتغارت للتنس.. فوندروسوفا تقصي سبالينكا

تغلبت التشيكية ماركيتا فوندروسوفا 6-3 و6-3 و7-5 على أرينا سبالينكا المصنفة الثانية عالمياً في دور الـ8 ببطولة شتوتغارت المفتوحة للتنس، لتحرمها من الوصول إلى النهائي للمرة الرابعة على التوالي.

وبدت لاعبة روسيا البيضاء، بطلة أستراليا المفتوحة، في طريقها لتحقيق فوز خامس على التوالي على فوندروسوفا بعدما حسمت المجموعة الأولى.
لكن فوندروسوفا بطلة ويمبلدون تقدمت 4-1 في المجموعة الثانية قبل أن تعود سبالينكا في النتيجة 4-3، إلا أن التشيكية المصنفة السادسة في البطولة كسرت إرسال منافستها للمرة الثالثة وحافظت على إرسالها، لتفوز بالمجموعة الثانية وتتجه المباراة إلى مجموعة فاصلة.


وتقدمت سبالينكا 5-4 في المجموعة الأخيرة قبل أن تفوز فوندروسوفا بثلاثة أشواط متتالية لتصل إلى قبل النهائي في انتظار الأمريكية كوكو جوف المصنفة الثالثة في البطولة أو الأوكرانية مارتا كوستيوك.
وقالت فوندروسوفا: "لقد كانت مباراة صعبة جداً، وأعتقد أنها كانت رائعة أيضاً".


وأضافت: "إنها لاعبة رائعة لذا حاولت فقط أن أظل في التبادلات، تضرب الكرة بسرعة شديدة، لذا فمن الصعب أن أفعل أي شيء، لكنني حافظت على هدوئي في اللحظات المهمة".
وتأهلت سبالينكا إلى دور الـ8، بعدما اضطرت صديقتها باولا بادوسا للانسحاب للإصابة عندما كانت اللاعبتان متعادلتين 3-3 في المجموعة الفاصلة يوم الأربعاء.