النادي الأهلي (إكس)
النادي الأهلي (إكس)
السبت 20 أبريل 2024 / 09:46

أبطال أفريقيا.. الأهلي في اختبار صعب أمام مازيمبي

تتجه الأنظار اليوم السبت إلى ملعب تي بي مازيمبي لمتابعة مواجهة الأهلي ومازيمبي المرتقبة ضمن ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

يدخل الأهلي مباراة اليوم بحثاً عن تحقيق نتيجة إيجابية قبل مواجهة العودة بالقاهرة يوم 26 أبريل (نيسان) الحالي. 

في الوقت الذي يسعى فيه مازيمبي لاستغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق الفوز بنتيجة كبيرة يضع بها قدماً في النهائي. 

وعقد الاجتماع الفني لمواجهة الأهلي ومازيمبي أمس الجمعة، وذلك للاتفاق على كافة الترتيبات الخاصة بالمباراة التي تجمع الفريقين، اليوم السبت، في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا التي تقام على ملعب تي بي مازيمبي.

وتم الاتفاق على أن يرتدي الأهلي زيه التقليدي المكون من القميص الأحمر والشورت الأبيض، ويرتدي حارس المرمى قميضاً من اللون الأزرق، فيما تقرر أن يرتدي فريق مازيمبي القميص المخطط بالأبيض والأسود والشورت الأسود.

وسبق للأهلي أن واجه الأندية الكونغولية في ثماني مناسبات سابقة، حيث التقى مع فريق فيتا كلوب في أربع مناسبات ماضية، كانت المواجهة الأولي والثانية في دور المجموعات 2019 بدوري الأبطال، ليفوز في الذهاب بثنائية نظيفة في القاهرة، قبل أن يفوز فيتا كلوب في العودة بهدف دون مقابل، وتكرر اللقاء في مجموعات 2021 لدوري الأبطال ليتعادل الفريقان في مصر بنتيجة 2-2، قبل أن يفوز الأهلي بثلاثية نظيفة خارج الديار.

كما واجه الأهلي فريق مازيمبي في أربع مواجهات، كانت الأولى والثانية في دور مجموعات 2002 لدوري الأبطال، حقق الأهلي الفوز بهدف دون مقابل في مصر قبل أن يحسم التعادل السلبي مواجهة العودة، ثم اجتمع الفريقان في مجموعات 2012 ليفوز الأهلي في القاهرة 2-1، وتفوق  مازيمبي في العودة بثنائية نظيفة.