الترجي التونسي (إكس)
الترجي التونسي (إكس)
السبت 20 أبريل 2024 / 10:35

أبطال أفريقيا.. الترجي في مباراة كسر العظام أمام صن داونز

يستضيف نادي الترجي التونسي نظيره صن داونز الجنوب أفريقي اليوم السبت على ملعب رادس، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

يبحث أبناء "باب سويقة" عن تحقيق نتيجة إيجابية والظفر بالمباراة بنتيجة مطمئنه قبل مباراة العودة في برويتوريا.

ويسعى الترجي التونسي لاستغلال عاملي الأرض والجمهور وتمثيل ضغط على المنافس من أجل الفوز بالمباراة.

في المقابل يدخل صن داونز المتوج بدوري السوبر الأفريقي على حساب الوداد الرياضي، المباراة على أمل الحفاظ على شباكة نظيفة، واقتناص نتيجة إيجابية تقربه إلى النهائي في مباراة العودة بجنوب أفريقيا.

وتأهل  الترجي إلي  نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ13 في تاريخه بعد أن تجاوز أسيك ميموزا الإيفواري بركلات الترجيح، بينما تأهل صنداونز للمربع الذهبي على حساب يانغ أفريكانز التنزاني.

ويدخل الفريق التونسي مواجهة الليلة بمعنويات عالية، حيث أن الفريق لم يتلقى أي خسارة تحت إشراف مدربه البرتغالي ميغيل كاردوزو، إذ من أصل 8 مباريات حقق الفوز في 6 وتعادل في اثنين.

كما تعرف كتيبة المدرب كاردوزو استعادة جهود المهاجم البرازيلي يان ساس ليشكل ثنائية مع مواطنه رودريغو رودريغيز، سيما يعد أن عانى الترجي من عقم تهديفي في الدور السابق ضد أسيك ميموزا رغم الكم الكبير من الفرص المتاحة للتسجيل.

ومع ذلك، يبقى الفريق الجنوب أفريقي المرشح الأقوى لبلوغ المباراة النهائية والظفر باللقب، سيما بعد الأداء القوي الذي بصم عليه رجال المدرب رولاني موكوينا.