السبت 20 أبريل 2024 / 13:11

بعد إلغاء 400 رحلة.. طيران الإمارات تستأنف العمل بكامل طاقتها اليوم السبت

قال رئيس طيران الإمارات تيم كلارك، إن الشركة عادت اعتباراً من اليوم السبتلتسيير جداول رحلاتها العادية، ونجحت في حجز رحلات للركاب الذين تقطعت بهم السبل سابقاً في منطقة الترانزيت بالمطار، وأكد تشكيل فريق عمل لفرز وتسوية وتسليم حوالي 30 ألف حقيبة إلى أصحابها.

وجاءت تصريحات كلارك في رسالة للعملاء صباح اليوم عبر موقع الشركة قال فيها: "أتقدم بالاعتذار الشديد لكل واحد من عملائنا تأثر بهذه الظروف وتعطلت خطط سفره خلال هذا التوقيت".

حركة الإمدادات 

وتحدث كلارك عن الظروف الاستثنائية التي واجهتها الشركة، منذ يوم الثلاثاء الماضي، بسبب المنخفض الجوي، والأمطار الغزيرة التي تساقطت على دبي، قائلاً إنها "أعاقت قدرة عملائنا والطيارين والطواقم والموظفين الأرضيين على الوصول إلى المطار، عدا عن تأثيرها الممتد على حركة الإمدادات الأساسية، مثل الوجبات والمتطلبات الأخرى للرحلات".
وأضاف "وللحد من تداعيات الأحوال الجوية السيئة يوم الثلاثاء، حولنا مسار عشرات الرحلات، واضطررنا على مدى الأيام الثلاثة التالية إلى إلغاء نحو 400 رحلة، وتأجيل العديد من الرحلات الأخرى، فيما استمر تأثّر عملياتنا في المركز الرئيسي بسبب نقص الموظفين والإمدادات".

12 ألف غرفة فندقية 

وتحدث كلارك عن الجهود للتخفيف على المسافرين عبر خطوط الشركة الذين تعذر عليهم السفر، مؤكداً "تأمين أكثر من 12 ألف غرفة فندقية لاستيعاب العملاء المتأثرين في دبي، وتوفير  250 ألف قسيمة وجبات، بالإضافة إلى كميات كبيرة مياه الشرب، والبطانيات وغيرها من المستلزمات. وخلف الكواليس، بذل الآلاف من موظفينا في جميع الأقسام أقصى الجهود لإعادة عملياتنا إلى مسارها الطبيعي".