نهضة بركان (إكس)
نهضة بركان (إكس)
السبت 20 أبريل 2024 / 12:52

"الكونفدرالية".. اتحاد الجزائر في مهمة صعبة أمام نهضة بركان

يسعى اتحاد العاصمة لاستكمال رحلته للحفاظ على لقب بطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكونفدرالية"، حينما يستضيف غداً الأحد نظيره نهضة بركان في ذهاب الدور قبل النهائي.

تأهل اتحاد العاصمة الجزائري إلى الدور قبل النهائي بالبطولة، التي يحمل لقبها من العام الماضي، بعدما تصدر المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة، ثم نجح في عبور ريفرز النيجري في دور الثمانية، بعدما قلب خسارته بهدف نظيف في مباراة الذهاب إلى الفوز بهدفين نظيفين في مواجهة الإياب التي أقيمت ببلاده.

فيما احتل نهضة بركان المغربي صدارة المجموعة الرابعة بـ14 نقطة، ثم تخطى نظيره أبوسليم الليبي بعد الفوز عليه 3-2 في إياب دور الثمانية، بعدما تعادلا سلبياً في مواجهة الذهاب التي أقيمت بمدينة بني غازي الليبية.

وشهدت الساعات الماضية أزمة شديدة حيث ظل نهضة بركان في المطار لعدة ساعات قبل أن يتدخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم وينهي الأزمة.

وستشهد المباراة صراعاً من نوع خاص بين التونسي معين الشعباني المدير الفني لفريق نهضة بركان، والإسباني خوان كارلوس غاريدو، المدير الفني لاتحاد العاصمة، على من سيضيف لقباً قارياً جديداً له ولفريقه خاصة أن الثنائي على دراية كاملة بالمنافسات الأفريقية.

وتوج الشعباني مع الترجي الرياضي بدوري أبطال أفريقيا، فيما نجح المدرب الإسباني في التتويج ببطولة الكونفدرالية مع الأهلي المصري والرجاء البيضاوي المغربي.