الخطاط الياباني جويتشي يوشيكاوا (إكش)
الخطاط الياباني جويتشي يوشيكاوا (إكش)
السبت 20 أبريل 2024 / 15:42

انطلاق معرض مشترك بين الشيخة خولة السويدي والخطاط الياباني جويتشي يوشيكاوا في أبوظبي

انطلق مساء أمس الجمعة معرض الخط الفني الذي تنظمه "خولة للفن والثقافة " في العاصمة أبوظبي بالتعاون مع السفارة اليابانية في الدولة ويستمر حتى 30 من أبريل (نيسان) الحالي وذلك في تأكيد على الصداقة العميقة والاحترام المتبادل بين اليابان والإمارات.

حضر الافتتاح أكيو إيسوماتا سفير اليابان لدى الدولة والدكتورة لميس القيسي مدير عام "خولة للفن والثقافة"، وعدد من الشخصيات الفنية والجالية اليابانية في أبوظبي.

ويضم المعرض عملين فنيين استثنائيين يحمل أحدهما عنوان "السلام" والآخر عنوان "الانسجام والاحترام والنقاء والهدوء" أبدعهما بشكل مشترك الشيخة خولة أحمد خليفة السويدي حرم الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب حاكم أبوظبي رئيسة "خولة للفن والثقافة " والخطاط الياباني الشهير الأستاذ جويتشي يوشيكاوا كما يضم المعرض أعمال فنية فردية أخرى ليوشيكاوا تعكس موهبته الاستثنائية وإتقانه لهذا الشكل الفني.
وأكدت الشيخة خولة أحمد خليفة السويدي أن تنظيم المعرض يأتي في إطار الجهود الرائدة التي تبذلها "خولة للفن والثقافة" للمساهمة في تعزيز مكانة الدولة مركزاً عالمياً للثقافة وحاضنة للإبداع وملتقى للمواهب ومنارة للأدباء والكُتَّاب والمفكّرين والباحثين والفنانين من مختلف أنحاء العالم، مشيرة إلى حرص "خولة للفن والثقافة" على استضافة المبدعين والفنانين العالميين، لتعزيز التفاعل الفني والثقافي والحضاري، والتقاء الفنانين مع بعضهم والفنون بأشكالها، وتوفير المنصة الثقافية المناسبة لتبادل الأفكار والإبداعات.

وقالت الشيخة خولة بنت أحمد خليفة السويدي إن المعرض أوسع من عمل فني مشترك، فهو رسالة تسامح وسلام تنطلق من دولة الإمارات عاصمة المحبة والأخوة الإنسانية، رسالة تؤكد أهمية الثقافة والفن في تحقيق تلاقي الحضارات لبناء مستقبل أفضل للبشرية، مشيرة إلى دور المعرض في تعزيز الاهتمام بفن الخط الذي لعب على مر العصور دوراً هاماً في توثيق العلوم وتقارب الشعوب عن طريق المعرفة، وساهم في فتح باب الحوار الثقافي بين الشعوب والحضارات وتعزيز تواصل الأمم.

 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 

A post shared by Khawla Art & Culture (@khawlaartandculture)

وأشارت لميس القيسي إلى أن المعرض يضم 11 عملاً فنياً منهما عملان فنييان مميزان مشتركان بين الشيخة خولة السويدي والخطاط الياباني، و9 أعمال فردية للفنان الياباني موضحة أن التعاون بين "خولة للفن والثقافة" والخطاط الياباني يوشيكاوا، مميز ومستمر.