السبت 20 أبريل 2024 / 16:14

رئيس فنزويلا يشدد على تعزيز التعاون مع الإمارات

استقبل رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو موروس، وزير دولة للتجارة الخارجية الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وذلك في إطار زيارة وفد دولة الإمارات إلى عدد من دول أمريكا اللاتينية.

ونقل الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي خلال اللقاء تحيات رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، و نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وتمنياتهم لجمهورية فنزويلا وشعبها المزيد من الرقي والتقدم.
وحمل رئيس فنزويلا، الوزير الزيودي تحياته إلى  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم،  والشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وتمنياته لدولة الإمارات وشعبها الكريم دوام التقدم والازدهار والرخاء معرباً عن خالص تمنياته بالسلامة لدولة الإمارات وشعبها إثر الظروف المناخية الصعبة، والأمطار الغزيرة التي شهدتها الدولة خلال الأيام الماضية.

وأكد نيكولاس مادورو موروس حرص بلاده على تعزيز علاقات التعاون مع دولة الإمارات في مختلف المجالات والقطاعات بما يعزز مسارات التعاون بين البلدين الصديقين نحو آفاق أوسع، مشيداً بجهود دولة الإمارات في ترسيخ أسس الاستقرار والازدهار الدولي انطلاقا من علاقاتها المؤثرة مع مختلف دول العالم.

وخلال الزيارة استقبلت نائب رئيس فنزويلا الدكتورة دلسي رودريغيس، الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وتطرقت المحادثات إلى العلاقات الثنائية بين الإمارات وفنزويلا وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة للبدين الصديقين.
كما بحث الجانبان علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين والفرص المتوفرة لتطويرها وتنويع قاعدتها خاصة في الاستثمار، والتجارة، والاقتصاد.