مدرب ريال مدريد أنشيلوتي خلال المؤتمر الصحافي (إكس)
مدرب ريال مدريد أنشيلوتي خلال المؤتمر الصحافي (إكس)
السبت 20 أبريل 2024 / 18:33

أنشيلوتي قبل "الكلاسيكو": علينا وضع الكرز على الكعكة

شبه كارلو أنشيلوتي "الليغا" بالكعكة الجاهزة لفريقه ريال مدريد، وقال إنها تحتاج فحسب إلى وضع الكرز عليها لتزيينها عبر الفوز بمباراة "الكلاسيكو" التي ستقام غداً الأحد على ملعب سانتياغو برنابيو أمام برشلونة، مؤكداً رغم ذلك أنه يرى الفريق الكاتالوني مفعماً بالحيوية.

قال المدرب الإيطالي في مؤتمر صحافي اليوم السبت: "في الوقت الحالي نبلي بلاء حسناً للغاية، الكعكة جاهزة، علينا وضع الكرز عليها هذا الشهر، وهو الأكثر حسماً، وصلنا إلى وضع جيد للغاية، استعدنا ميليتاو، ونحن بصدد استعادة كورتوا الذي سيكون جاهزاً قريباً، ولا ينقصنا إلا ألابا، وصلنا بشكل جيد ولكن علينا أن نضع الكرز على الكعكة".

وأضاف: "قريبون جداً من اللقب إذا تمكنا من الفوز، ولكن يجب أن نضع في اعتبارنا أننا سنلعب ضد خصم تنافسي للغاية، ويؤدي بشكل جيد جداً في الآونة الأخيرة، نحن مقتنعون بأنها ستكون مباراة كلاسيكو معتادة، تنافسية ومتكافئة، وفرصة عظيمة للاقتراب من الفوز بـ"الليغا" مع الأخذ في الاعتبار الصعوبات التي سنواجهها لأن برشلونة فريق مفعم بالحيوية".

كما يرى أنشيلوتي في فريق تشافي هرنانديز تواصلاً جيداً بين اللاعبين المخضرمين والشباب مثل الأمين جمال وباو كوبارسي، اللذين أشاد بهما واعترف بأنه فوجئ بمستواهما في عام 16 و17 عاماً توالياً.

وصرح: "كما حدث معنا، فإن العلاقة بين المخضرمين والشباب مهمة للغاية، فالمخضرمون يساهمون بالمعرفة والاحترافية، والشباب يساهمون بالحماس، كان الأمين وكوبارسي مفاجأة للجميع، يبليان بلاءً حسناً للغاية، وهما يافعان جداً وسيكون لهما مستقبل ناجح للغاية".

ورد "كارليتو" بشكل مازح على انتقادات البعض للصورة الدفاعية التي بدا عليها فريقه لإقصاء مانشستر سيتي من دوري أبطالل أوروبا الأسبوع الماضي، ولم يستبعد اتباع نفس النهج في الكلاسيكو.

وقال في هذا الشان: "أسلوب نستبعده منذ البداية ولكن حينما تتبقى دقائق قليلة على النهاية وعلينا نحقق النتيجة، يمكن أن نترك خمس أو ست أو حتى سبع لاعبين في الخلف، نحن لا نستبعد أي شيء، سنضع حارسي مرمى أيضاً إذا كان ذلك ممكناً".