نادي العين (إكس)
نادي العين (إكس)
الإثنين 22 أبريل 2024 / 19:20

90 دقيقة تفصل العين عن نهائي الأبطال

يلتقي العين الإماراتي غداً الثلاثاء مع نظيره الهلال السعودي في إياب نصف النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، على ملعب المملكة أرينا، بالعاصمة السعودية الرياض، وذلك من أجل حسم المتأهل إلى المباراة النهائية.

فاز العين ذهاباً على الهلال 4-2 على إستاد هزاع بن زايد في مدينة العين الأربعاء الماضي.

ووصلت بعثة العين اليوم الإثنين إلى العاصمة السعودية الرياض، على متن طائرة خاصة أقلعت من مطار العين، على أن يؤدي الفريق تدريبه الرسمي الساعة 9 مساء بتوقيت أبوظبي على إستاد المملكة أرينا، استعداداً للقاء الغد.

وضمت قائمة الفريق المغادرة إلى الرياض 23 لاعباً، وهم كل من محمد بوسندة، وسلطان المنذري، وخالد عيسى، وكوامي أوتون، ومحمد شاكر، وايريك دي مينيزيس، وبندر الأحبابي، ومنصور الشامسي، وسعيد جمعة، وخالد علي، وخالد الهاشمي، وخالد البلوشي، وأحمد برمان، وكاكو، ومحمد عباس، ويحي نادر، وبارك، وعبد الكريم تراوري، وحازم محمد، وسلطان الشامسي، وفلاح وليد، وسفيان رحيمي، وماتياس بالاسيوس.

وشهدت القائمة غياب المهاجم التوغولي لابا كودجو.

وأسند الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مهمة إدارة المباراة إلى طاقم تحكيم كويتي بقيادة أحمد العلي حكماً للساحة، ويعاونه مواطنيه عبد الهادي العنزي، وأحمد عباس، والعراقي مهند قاسم حكماً رابعاً، والكويتي عبد الله جمالي حكماً لتقنية الفيديو "الفار".

وكان الفريق قد أجرى تدريبه الأخير في مدينة العين أمس الأحد قبل موعد السفر اليوم إلى الرياض.

وطالب الأرجنتيني هيرنان كريسبو المدير الفني لفريق العين لاعبيه بأهمية التركيز في لقاء الإياب بعد حسم نتيجة الذهاب، معتبراً أن ذلك سيكون مفتاح العبور "للدور النهائي".

وقال المدرب: "نعرف جيداً أن المهمة لن تكون سهلة في الرياض، علينا التركيز والحذر من أجل تحقيق الهدف المطلوب".

ويأمل العين في الوصول إلى المباراة النهائية، ومواصلة المشوار من أجل تحقيق اللقب الثاني في تاريخه بعد لقب نسخة 2003.

والتقى العين والهلال، في 14 مواجهة بدوري الأبطال في النظام الجديد الذي انطلقت نسخته الأولى عام 2003، فاز العين في 6 مواجهات، والهلال في مثلهم، وكان التعادل حاضراً في مواجهتين.

وينتظر العين مواصلة تألق محترفه المغربي سفيان رحيمي صاحب "هاتريك" لقاء الذهاب على إستاد هزاع بن زايد.

ويمتلك رحيمي 11 هدفاً، أحرزهم مع الفريق خلال مشواره في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا حتى الآن، مساهماً في قيادة فريقه في الوصول إلى الدور نصف النهائي.

وسيرتدي "الزعيم العيناوي" القميص "الأبيض" في مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا والهلال بالزي الأزرق.