وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو (أرشيف)
وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو (أرشيف)
الثلاثاء 23 أبريل 2024 / 18:37

رداً على المساعدات لكييف.. موسكو تهدد بمزيد الهجمات على أوكرانيا

هددت موسكو بمزيد من الهجمات على أوكرانيا رداً على موافقة الكونغرس الأمريكي على مساعدات عسكرية جديدة لحكومة كييف.

وذكرت وكالة بلومبرغ أن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، قال اليوم الثلاثاء في اجتماع مع كبار المسؤولين العسكريين "سنعزز حدة الهجمات على المراكز اللوجستية وقواعد تخزين الأسلحة الغربية  في أوكرانيا".

وأضاف أن روسيا ستعزز قواتها المسلحة بـ "إنتاج الأسلحة الأكثر طلباً والمعدات العسكرية " رداً على دعم أمريكا وحلفائها لأوكرانيا.

وقال شويغو في اجتماع مجلس إدارة الوزارة الروسية: "لمنع انهيار القوات المسلحة الأوكرانية، تعتزم واشنطن تخصيص ما يقرب من 61 مليار دولار لنظام كييف، وستذهب معظم المخصصات لتمويل المجمع الصناعي العسكري للولايات المتحدة".

وأكد الوزير أن "القوات المسلحة الروسية، خلال العملية العسكرية الخاصة، لديها زمام المبادرة على طول خط الاتصال القتالي بأكمله، وتدفع القوات الأوكرانية إلى خارج خطوطها المحتلة".

وذكر  أن مجموع خسائر القوات المسلحة الأوكرانية منذ بداية العملية العسكرية الخاصة، بلغ نصف مليون عسكري.

وأضاف أن الوضع في منطقة العمليات الخاصة يظهر زيادة القدرات القتالية الروسية، وقوة الصناعات الدفاعية الروسية، مؤكداً أن الجيش الروسي سيواصل أداء المهام الموكلة إليه حتى تحقيق أهداف العملية الخاصة في أوكرانيا بالكامل.

ويذكر أن  مجلس النواب الأمريكي صوت الأحد الماضي على مساعدات عسكرية أمريكية لأوكرانيا بمليارات الدولارات، بعد أشهر من التأخير.