الثلاثاء 23 أبريل 2024 / 22:44

بـ 50 مليون دولار.. الإمارات تدعم المرحلة الثانية من صندوق العيش والمعيشة

أعلنت دولة الإمارات تقديم 50 مليون دولار لتمويل المرحلة الثانية من صندوق العيش والمعيشة للمساهمة في تسريع الجهود لدفع عجلة التنمية المستدامة في الدول الأعضاء، في البنك الإسلامي للتنمية.

جاء ذلك خلال المؤتمر العالمي للأعمال الإنسانية الآسيوية 2024 الذي يعقد حالياً في أبوظبي، بحضور  رئيس مجلس الشؤون الإنسانية الدولية الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان.
وخصصت المرحلة الثانية لدعم المشاريع الحيوية في الصحة، والأمراض المعدية، والزراعة، والبنية التحتية الاجتماعية، في الدول ذات الدخل المنخفض أو المتوسط ضمن مجموعة البنك الإسلامي للتنمية.
كما سيساهم الصندوق في معالجة الأسباب الجذرية للفقر وتعزيز الأمن الغذائي والنتائج الصحية، وتهدف الاستثمارات إلى دعم الدول الأعضاء الـ32، في تحقيق 10 من الأهداف الـ 17 للتنمية المستدامة.
وسيتولى صندوق أبوظبي للتنمية إدارة التمويل، الذي يضاف إلى 50 مليون دولار، ساهمت بها الإمارات لصالح صندوق العيش والمعيشة منذ إطلاقه في 2016.
وأكد الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، أن التمويل يعكس التزام الإمارات وحرصها على التعاون مع شركائها لدعم المجتمعات المحتاجة حول العالم.
وقال:إن دولة الإمارات، بقيادة رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تدعم حلول التنمية المستدامة التي تساهم في تحسين حياة المجتمعات، ودفع النمو الاقتصادي وتحقيق الازدهار في الدول النامية، مشيراً إلى أن الإمارات ستساهم بهذه الشراكة في تعزيز جهود مكافحة الفقر ودعم الدول المستفيدة في مسيرتها التنموية لبناء مستقبل مشرق يتسم بالمرونة.
وأضاف أن الإمارات وبمتابعة نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة صندوق أبوظبي للتنمية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، ماضية في دعم المبادرات لصالح الإنسانية بتعزيز التعاون والتنسيق مع الشركاء في صندوق العيش والمعيشة لتحقيق الأهداف العالمية للمناخ والصحة والتنمية.
ويعمل الصندوق الذي تأسس في 2016 وفقاً للرؤية المشتركة للبنك الإسلامي للتنمية، وصندوق أبوظبي للتنمية، ومؤسسة بيل وميليندا غيتس، وصندوق التضامن الإسلامي للتنمية، ومركز الملك سلمان للإغاثة والإغاثة الإنسانية، وصندوق قطر للتنمية.
.