الأربعاء 24 أبريل 2024 / 12:32

مشاركة متنوعة وثرية لـ"تريندز" في "أبوظبي للكتاب"

خلال الفترة من 29 أبريل (نيسان) الجاري إلى 5 مايو (أيار) المقبل، يشارك مركز تريندز للبحوث والاستشارات في الدورة الـ33 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2024، الذي يقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك"، المنعقد تحت شعار "هُنا.. تُسرد قصص العالم".

ويوفر جناح "تريندز" لزوار المعرض، فرصة استكشاف رحلة معرفية ثرية عبر مئات الإصدارات التي يعرضها المركز، بما في ذلك الكتب الأصلية والمترجمة، وسلسلة من الدراسات المتعمقة في مجالات حركات الإسلام السياسي، والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، والتسامح والتعايش، والتنمية الاقتصادية، والبيئة والتنمية المستدامة.
ويقدم تريندز برنامجاً حافلاً من الفعاليات والندوات التي تناقش مختلف القضايا الراهنة، ومن أبرزها ندوة وحفل إطلاق كتاب "اتجاهات عالمية في الذكاء الاصطناعي"، وندوة حول "التعاون الإقليمي كمدخل للازدهار والاستقرار: الإمارات ومصر نموذجاً"، في ضوء اختيار  مصر  ضيف شرف المعرض لهذا العام.
ولأول مرة في برنامجه الخاص يدشن "تريندز" فعاليات "الهولوغرام" إضافة إلى نظارته "TARA"، التي تتيح تصفح إصدارات المركز عبر العالم الافتراضي، كما سيوقع عدداً من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع مختلف الجهات.
وصرح الرئيس التنفيذي لـ"تريندز"، الدكتور محمد عبدالله العلي "أن المشاركة في معرض أبوظبي الدولي للكتاب تبرز التزام المركز بدعم مسيرة البحث العلمي ونشر المعرفة، من خلال تقديم أحدث البحوث والدراسات في مختلف المجالات"، مشيراً إلى أن المعرض يُعد منصة مهمة لتبادل المعرفة والأفكار بين فئات المجتمع.

وأوضحت مديرة إدارة المعارض والتوزيع في "تريندز" روضة المرزوقي"أن المركز سيشارك بقائمة واسعة من الكتب تضم عشرات الإصدارات النوعية والثرية التي تغطي طيفاً واسعاً من القضايا الإقليمية والعالمية.

وأضافت مديرة مكتب الاتصال الإعلامي في " تريندز" اليازية الحوسني "أن المركز يسعى من خلال التغطية الإعلامية المكثفة إلى إبراز مشاركته في هذا الحدث الثقافي العالمي المهم، وإيصال محتوى إصداراته وفعالياته إلى أكبر شريحة ممكنة من الجمهور".