خالد الظنحاني وسعيد السماحي وحمد البقيشي (من المصدر)
خالد الظنحاني وسعيد السماحي وحمد البقيشي (من المصدر)
الأربعاء 24 أبريل 2024 / 15:12

"الجبل الثقافي" يطلق حمامة السلام ويغرس الغاف بحديقة الشعراء

كشفت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الجبل الثقافي، عن الموعد الجديد لانطلاق فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الذي تنظمه جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية بالتعاون مع دائرة السياحة والآثار، بعد تأجيله بسبب تداعيات الحالة الجوية.

وصرح رئيس مجلس إدارة جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، رئيس اللجنة المنظمة الدكتور خالد الظنحاني، أن المهرجان سيقام يومي الجمعة والسبت 26 - 27 أبريل (نيسان) الجاري في القرية التراثية بمنطقة مضب بالفجيرة تحت شعار "حديث الطبيعة"، مشيرًا إلى أن إمارة الفجيرة على موعد مع حدث ثقافي مهم، يرسخ من مكانتها كوجهة ثقافية بارزة، حاضنة للإبداع، وملتقى للمواهب، ومجتمع مستدام يحتضن الطاقات الإبداعية.
وأوضح مدير عام دائرة السياحة والآثار بالفجيرة سعيد السماحي: "إن التراث الإماراتي له حضور بارز في المهرجان من خلال أجنحته المتنوعة التي تعبق بروح الأصالة، حيث سيعيش الجمهور تجربة استثنائية تجسد عبق التاريخ والتراث العريق للدولة". مؤكدًا أن الدائرة تحرص دائماً على دعم المشاريع الثقافية والفنية التي تسهم في الحفاظ على الهوية ومواكبة العصر الحديث.
وقال مدير المهرجان الدكتور حمد البقيشي: "أن الدورة الثالثة تتميز بأنشطة نوعية، منها توقيع وثيقة "الاستدامة الثقافية" وهي تأكيداً لدور الكتّاب والأدباء في تعزيز الاستدامة الثقافية، وتحقيق التنمية المستدامة، بالإضافة إلى إطلاق "حمامة السلام، رسالة الإمارات إلى العالم"، وزراعة أشجار الغاف في حديقة الشعراء.