الخميس 25 أبريل 2024 / 11:54

مع اعتماد ملياري درهم للمساكن المتضررة.. إماراتيون: "المواطن أولوية في رؤية القيادة"

في خطوة تعكس اهتمام حكومة الإمارات بسلامة ورفاهية المواطنين، جاء قرار مجلس الوزراء بتخصيص مبلغ 2 مليار درهم لتعويض وإصلاح الأضرار التي لحقت بالمساكن، جراء الحالة الجوية الاستثنائية التي شهدتها الدولة، ليمثل خطوة إيجابية نحو تعزيز الاستقرار المعيشي، والتأكيد على أولوية المواطن في رؤية القيادة.

وقال المواطن حمدان الأميري: "القرار اعتبره خطوة ليست بالجديدة على قيادتنا، إنما أمر كنا نتوقعه، ولدينا اطمئنان أن الحكومة ستتخذ أعلى درجات الدعم لتفادي الأضرار، والتخفيف من معاناة الأسر التي تضررت منازلها، وتعزيز الاستقرار والرفاه للجميع".

سرعة استجابة

بدوره، عبر المواطن أحمد عبدالله محمد السعدي، عن امتنانه الشديد لهذا القرار، الذي جاء كـ"نسمة أمل" تبعث الراحة في نفوس المتضررين من الحالة الجوية. وأثنى على سرعة التوجيه الذي جاء ليضمد حاجة العائلات، التي عانت جراء المنخفض الجوي.

أمن واستقرار

إلى ذلك أكد المواطن محمد سالم الحوسني أن القرار خطوة إيجابية نحو تحقيق الأمان والاستقرار للمتضررين، وأن هذا الدعم سيسهم بشكل كبير في تخفيف معاناتهم وتحسين ظروف معيشتهم، لافتاً إلى أن القرار "بارقة أمل" للجميع.

التزام حكومي

وقال المواطن أحمد المنصوري: "الدعم لا يأتي فقط لتعويض الخسائر، بل يعكس أيضاً التزام الحكومة بتحسين نوعية الحياة، وضمان الاستقرار للأسر المواطنة، وعلامة بارزة على الاهتمام الحكومي بأبناء وبنات الوطن، واستجابتها للطوارئ بشكل استباقي وفعال".
وكان مجلس الوزراء الإماراتي قد أقر في اجتماعه، أمس الأربعاء، تخصيص 2 مليار درهم لمعالجة الأضرار التي لحقت بمنازل المواطنين، وتم تكليف لجنة وزارية بمتابعة هذا الملف، وحصر أضرار المساكن، وصرف التعويضات، بالتعاون مع الجهات الاتحادية والمحلية.