الخميس 25 أبريل 2024 / 15:43

ستينية تقهر العمر والفاتنات وتفوز بملكة جمال بوينس آيرس

24 - ألين الخولي

رغم بلوغها الستين.. تأهّلت أرجنتينية إلى تصفيات مسابقة ملكة جمال الأرجنتين 2024، بعدما فازت بلقب ملكة جمال العاصمة بوينس آيرس.

جاء ذلك بعدما فتح "المنظمة العالمية لمسابقات ملكات الجمال" الباب أمام المتباريات الأكبر سناً والأكثر نضجاً للمشاركة في المسابقات الجمالية، نتيجة إلغاء الحد الأقصى للسن، الذي كان ينحصر بين 18 و28 عاماً.


وأشار موقع "أوديتي سنترال" إلى أن مواقع التواصل ضجّت بخبر فوز المحامية والصحافية الستينية أليخاندرا ماريسا رودريغيز، التي تتميز بوجه شبابي، متفوقة بذلك على العشرات من الشابات الأصغر سناً.

وأثار ترشحها جدلاً وتضارباً في الآراء عبر مواقع التواصل، حيث رفض البعض تصديق حقيقة عمرها، مؤكدين أن ملامح وجهها أصغر بعشرين عاماً.

بينما اعتبر آخرون أنه يمكن للمرأة أن "تجمّد" عمرها بواسطة الرياضة والحياة الصحية والنظام الغذائي المتوازن. وتوقعوا أن  تتأهل إلى مسابقة "ملكة جمال الكون"، في حال فازت بمسابقة ملكة جمال الأرجنتين التي ستقام يوم 25 مايو (أيار) المقبل.


الجمال ليس له انتهاء صلاحية

وكانت رودريغير قد أعربت عن حماسها وتشرّفها بحملة تاج ملكة جمال بوينس آيرس 2024، مؤكدة أنه رسالتها إلى كل النساء عدم ترك العمر ليكون حاجزاً أمام طموحاتهن، مؤكدة أن "تمكين المرأة ليس له حدود".


وفي مؤتمر صحافي عقدته بعد فوزها باللقب، كشفت أنها تعتمد "الصيام المتقطع" كنظام حياة غذائي، وكم تخضع لتمرينات رياضية متواصلة 3 مرات يومياً لتحافظ على رشاقتها.

وردّاً على سؤال عن تقديرها لسبب فوزها باللقب، رأت أنه لربما وجدت فيها لجنة التحكيم ثقة وشغفاً بتمثيل نساء جيلها، لأن الجمال ليس له تاريخ انتهاء الصلاحية، وكي تكون المرأة جميلة عليها الثقة بنفسها.