الخميس 25 أبريل 2024 / 16:11

في متحف المستقبل.. 250 إماراتياً يشاركون في "خلوة الشباب"

24 _ رامي أبو السمن

نظمت المؤسسة الاتحادية للشباب في متحف المستقبل بدبي "خلوة الشباب"، بمشاركة نحو 250 شاباً من أبناء الدولة مع صُناع القرار ومسؤولي الحكومات الاتحادية والمحلية، وذلك لدعمهم وتمكينهم للمساهمة في رسم ملامح المستقبل للأجيال القادمة، تحت شعار "تنمية.. تمكين.. مستقبل".

وتحدث مدير إدارة التفاعل الشبابي في المؤسسة الاتحادية للشباب، جاسم العبيدلي لـ 24، عن أهمية الخلوة، التي تعتبر حدثاً وطنياً رائداً في رسم ملامح المستقبل للأجيال القادمة، من خلال تبادل الأفكار وتحديد الأولويات في جلسات عصف ذهني، تدور حول 7 محاور رئيسية هي، التعليم، ورأس المال البشري، والعمل والإنتاجية، والصحة والسلامة، والمجتمع، والمواطنة، والاستدامة.

أهداف الخلوة

وأضاف بأن "الخلوة تهدف إلى توحيد التطلعات الوطنية التي من شأنها تحقيق آمال الشباب وطموحاتهم، وتفعيل دورهم في مسيرة التنمية الوطنية المستدامة، وإيجاد حلول جديدة وجذرية للتحديات والصعوبات التي يواجهونها، والمساهمة في تصميم المرحلة الجديدة للمؤسسة الاتحادية للشباب".
كما تستهدف الخلوة تعريف المشاركين بأهم إنجازات ومخرجات الخلوة الشبابية السابقة، وإشراكهم في تصميم أكثر من 20 خدمة للشباب، وأكثر من 15 مبادرة مطوّرة، وبرامج تحولية كبرى، والعمل على أكثر من 5 سياسات جديدة للشباب، وتطوير منصّات رقمية تفاعلية.