الخميس 25 أبريل 2024 / 18:58

اتفاقية مع مكتب أبوظبي للاستثمار لإطلاق خدمات التاكسي الطائر في الإمارات

أعلنت شركة "آرتشر للطيران"، اليوم الخميس، توقيع اتفاقية إطارية مع أبوظبي، وذلك خلال معرض "دريفت إكس" المنعقد في حلبة مرسى ياس في أبوظبي، والتي تستعرض أحدث تقنيات النقل والتنقل المدني، وتستضيف جلسات يشارك بها كبار الخبراء لمناقشة أبرز مستجدات القطاع وسبل تطويره.

ووفقاً لمكتب أبوظبي الإعلامي، تدعم الاتفاقية تسريع تشغيل رحلات "آرتشر للطيران" التجارية للتاكسي الطائر في جميع أنحاء الإمارات، إضافةً إلى تصنيع طائراتها داخل الدولة وتأسيس مهابط مروحية للتاكسي الطائر في الدولة.

وتسهم هذه الاتفاقية الإطارية الشاملة في تكريس مكانة إمارة أبوظبي وجهة رائدة عالمياً في مجال تطبيقات التنقل الجوي في المدن، وذلك مع توقع انطلاق رحلات طائرة "آرتشر للطيران" الشهيرة "مدنايت" خلال العام المقبل.

مهابط للتاكسي

وتتضمن أوجه التعاون بين مكتب أبوظبي للاستثمار و"آرتشر للطيران" تأسيس مهابط مروحية للتاكسي الطائر، ودعم عملياته في الإمارات، وتصنيع طائرة "مدنايت" في الدولة. وبموجب الاتفاقية، سيعمل مكتب أبوظبي للاستثمار على إطلاق برامج تدريبية لتطوير الكوادر الوطنية القادرة على العمل في هذا القطاع، وتسهيل تأسيس المقر الدولي الرئيسي لشركة "آرتشر للطيران" بالإضافة إلى تأسيس مركزها العالمي للتميز في أبوظبي.
وبموجب هذه الاتفاقية، سيدعم مكتب أبوظبي للاستثمار تأسيس مهابط مروحية للتاكسي الطائر، بالتعاون مع شركة "آرتشر للطيران" وغيرها من شركات التاكسي الجوي، في عدد من المواقع الحيوية في جميع أنحاء أبوظبي.