الخميس 25 أبريل 2024 / 20:49

أبوظبي.. تعاون مع "جوبي للطيران" لدعم عمليات التاكسي الطائر

أعلنت "جوبي للطيران"، عن توقيعها مذكرة تفاهم متعددة الأطراف مع كل من دائرة البلديات والنقل، ودائرة التنمية الاقتصادية، ودائرة الثقافة والسياحة، في أبوظبي، لتوفير الأسس اللازمة التي تمكن "جوبي للطيران" من إطلاق وتوسيع نطاق خدمات التاكسي الطائر الكهربائي في أبوظبي وخارجها.

ووفقاً لمكتب أبوظبي الإعلامي، توضح مذكرة التفاهم، التي وُقعت خلال فعالية "دريفت إكس" العالمية، إحدى فعاليات أسبوع أبوظبي للتنقل الذي أطلقته دائرة البلديات والنقل، حدثاً مميزاً متخصصاً في تطبيقات وحلول المركبات الذكية وذاتية القيادة، الدعم الواسع التي تحظى به "جوبي للطيران" ضمن مجمّع صناعة المركبات الذكية وذاتية القيادة "SAVI" في أبوظبي، ومدى التزام "جوبي للطيران" بتوسيع نشاطاتها في الإمارات، والتي تتوقع الشركة إطلاقها في العام المقبل.

كما توفر المذكرة الأسس اللازمة لإطلاق خدمات التاكسي الجوي بين إمارات الدولة، مثل الرحلات بين أبوظبي ودبي على سبيل المثال.

وتتسع طائرة "جوبي" الكهربائية 4 ركاب بالإضافة إلى الطيار، ويمكنها الطيران بسرعة تصل إلى 200 ميل في الساعة (321 كم/ ساعة)، وتعتبر من الطائرات الخالية من الانبعاثات الكربونية والتي لا تصدر أي ضوضاء، وستعرض الطائرة لأول مرة في أبوظبي خلال فعالية "دريفت إكس" التي تقام في حلبة مرسى ياس.

وسيتيح نطاق الطيران البالغ 100 ميل فرصة توفير خدمات النقل الجوي السريع والمستدام داخل أبوظبي وعبر أنحاء الإمارات، حيث تستغرق الرحلة من أبوظبي إلى دبي حوالي 30 دقيقة مقارنة بساعة و20 دقيقة بالسيارة خلال فترة الازدحام.