من بطولة البطولة الأفريقية للجودو (إكس)
من بطولة البطولة الأفريقية للجودو (إكس)
الخميس 25 أبريل 2024 / 21:16

افتتاح البطولة الأفريقية للجودو في القاهرة

أقيم اليوم الخميس، حفل افتتاح البطولة الأفريقية للجودو للكبار والمقامة على صالة رقم 1 بمجمع الصالات المغطاة في إستاد القاهرة، بمشاركة 35 دولة، حيث تستمر منافساتها حتى يوم 28 أبريل (نيسان) الجاري.

وشهد حفل الافتتاح وزير الشباب والرياضة المصري، أشرف صبحي، ورئيس اتحادية الكونفدراليات الأفريقية، أحمد ناصر، ورئيس الاتحاد الأفريقي للجودو، سيتني رانديانا.
وقال صبحي في كلمته بحفل الافتتاح إن بلاده أصبحت قبلة لاستضافة كافة البطولات العالمية، مشدداً: "على أن ما تحقق خلال الفترة الأخيرة في ملف استضافة البطولات هو إنجاز يضاف لسجل إنجازات الدولة المصرية في كافة المجالات".
وأضاف: "أن مصر استضافت خلال الفترة الأخيرة أكثر من 375 بطولة عالمية، موضحاً أن هناك تعاون كبير بين جميع المؤسسات وفي مقدمتها اللجنة الأولمبية برئاسة ياسر إدريس، والشركة المتحدة للرياضة، وأيضاً الاتحادات الرياضية المختلفة.


وأوضح صبحي: "أن مجلس إدارة الاتحاد المصري للجودو، بذل مجهودات كبيرة خلال الفترة الماضية من أجل النهوض بمستوى اللعبة ونتائج المنتخبات المصرية، وهو ما حدث بالفعل".
من جانبه، أشاد سيتني رانديانا بالتنظيم المبهر لحفل افتتاح النسخة الـ45 للبطولة الأفريقية للجودو، وأكد: "أن الاتحاد الأفريقي للعبة يثق في قدرة مصر للخروج بالبطولة بشكل يليق بمكانتها العريقة، خاصة في ظل الاحترافية الكبيرة التي يتمتع بها الاتحاد المصري للجودو".
وشهد حفل الافتتاح عروضا فنية تحمل الطابع الأفريقي، بالإضافة لاستعراض المنتخبات المشاركة والبالغ عددها 35 منتخباً.