فريق طبي ينتشل جثثاً من محيط مستشفى في غزة (أرشيف)
فريق طبي ينتشل جثثاً من محيط مستشفى في غزة (أرشيف)
الخميس 25 أبريل 2024 / 23:27

آثار تعذيب وبعضهم دفنوا أحياء.. تفاصيل "مرعبة" عن المقابر الجماعية في غزة

انتشلت طواقم الدفاع المدني الفلسطينية اليوم الخميس، 58 جثة جديدة من ثلاث مقابر جماعية في مستشفى ناصر الطبي بمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة. 

وقال مدير الدفاع المدني في خان يونس يامن أبو سليمان خلال مؤتمر صحافي عقد برفح جنوبي القطاع، إن "عدد الجثث التي تم انتشالها منذ انسحاب الجيش الإسرائيلي مطلع شهر أبريل (نيسان) الجاري وصل إلى 392 تمّ التعرّف على 165 منها".
وأوضح  أبو سليمان، أن الجثث التي تم انتشالها تظهر عليها علامات تعذيب، وأخرى تظهر عليها شبهات تنفيذ عمليات إعدام ميدانية ضدها فيما تم دفن بعضهم أحياء. 

وأضاف: "تم رصد وجود ثلاث مقابر جماعية في مجمع ناصر الطبي، الأولى أمام المشرحة والثانية خلفها والثالثة شمال مبنى غسيل الكلى، وقد تكدّست فيها جثامين الشهداء".

واتهم الدفاع المدني القوات الإسرائيلية التي نفّذت عملية عسكرية واسعة في المستشفى على مدى أسابيع بقتل فلسطينيين ودفنهم في المكان، إلا أن الجيش الإسرائيلي اعتبر أن هذه الرواية "لا اساس لها من الصحة"، فيما دعت الأمم المتحدة إلى إجراء تحقيق مستقل بالقضية.

وقال المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية ديفيد مينسر الأربعاء إن الاتهامات الموجهة للجيش بدفن جثث فلسطينيين "لا أساس لها من الصحة وكاذبة".