الجمعة 26 أبريل 2024 / 09:57

الترجي وصن داونز.. صراع شرس على بطاقة النهائي

يحل فريق الترجي التونسي ضيفاً ثقيلاً على نظيره صن داونز الجنوب أفريقي، اليوم الجمعة، ضمن منافسات إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

يمتلك الترجي التونسي أفضلية بفوزه في لقاء الذهاب 1-0 على ملعبه رادس، ويتطلع فريق "الدم والذهب" لاقتناص بطاقة التأهل لنهائي دوري الأبطال.

وينتظر الفائز من موقعة الترجي وصن داونز،  المتأهل من مباراة الأهلي ومازيمبي في نهائي المسابقة، للفوز بلقب النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا.

ويحتاج الترجي إلى التعادل بأي نتيجة، أو الخسارة بفارق هدف، مع هز شباك صن داونز للتأهل لنهائي دوري الأبطال بعد غياب منذ نسخة 2019.

ويسعى الترجي بقيادة مديره الفني البرتغالي ميغيل كاردوزو لمواصلة نتائجه الجيدة، ومواصلة الحفاظ على نظافة الشباك للمباراة الثامنة توالياً في دوري الأبطال، ويتسلح الترجي بتألق حارسه أمان الله مميش، الذي لم يتلقّ  أي هدف في آخر 7 مباريات شارك فيها بالمسابقة  القارية. 

فيما يأمل صن داونز بطل الدوري الأفريقي بقيادة مدربه رولاني موكوينا الفوز على الترجي لحسم التأهل لنهائي البطولة القارية لأول مرة منذ نسخة 2016.

ويعاني هجوم صن دوانز قارياً، حيث لم يسجل أي هدف في آخر 3 مواجهات خاضها في دوري أبطال أفريقيا 2023-2024، واكتفى بتسجيل 4 أهداف في آخر 8 مباريات.

وحقق الترجي نتائج إيجابية في ملعب صن داونز بالفوز بنتيجة 2-1 بمرحلة المجموعات بدوري الأبطال 2021، كما تعادلا سلبياً في مرحلة المجموعات 2001.

وتواجه الفريقان في 7 مباريات في البطولة القارية، حقق خلالها الفريق التونسي 3 انتصارات، بجانب 3 تعادلات أيضاً، مقابل فوز صن داونز مباراة واحدة.

ويبحث الترجي عن الفوز بخامس ألقابه في دوري أبطال أفريقيا، بعد تتويجه بنسخ أعوام 1994 و2011 و2018 و2019، بينما تُوج صن داونز بلقب دوري أبطال أفريقيا مرة واحدة في تاريخه في 2016.