جانب من الحريق (إكس)
جانب من الحريق (إكس)
السبت 27 أبريل 2024 / 14:53

تعليق عمليات مصفاة نفط روسية بعد هجوم أوكراني

نقلت وكالة تاس للأنباء عن مسؤول تنفيذي يشرف على مصفاة نفط في منطقة كراسنودار الروسية قوله، اليوم السبت إن إدارة المصفاة اضطرت إلى تعليق بعض العمليات، بعد تعرضها لأضرار في هجوم بطائرات مسيرة أوكرانية.

وقال مصدر بالمخابرات الأوكرانية إن كييف هاجمت مصفاتي النفط إيلسكي وسلافيانسك بمنطقة كراسنودار الروسية بطائرات مسيرة، اليوم السبت، مما تسبب في حرائق في المنشأتين.

وأضاف المصدر أن طائرات مسيرة أوكرانية استهدفت كذلك مطار كوشيفسك العسكري في المنطقة ذاتها خلال الليل.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن وحدات الدفاع الجوي اعترضت ودمرت 66 مسيرة أوكرانية فوق منطقة كراسنودار، وطائرتين فوق شبه جزيرة القرم.

ونقلت وكالة تاس عن إدوارد ترودنيف مدير الأمن في مجموعة سلافيانسك إيكو، وهي الشركة المشغلة للمصفاة "تم تعليق عمل المنشأة سلافيانسك) جزئياً، بالضبط 10 طائرات مسيرة أصابت المنشأة مباشرة وشب حريق هائل. ربما تنجم عن ذلك أضرار لم تتضح بعد".

وفي وقت سابق، ذكر رومان سينياغوفسكي رئيس منطقة سلافيانسك الإدارية عبر تطبيق تيليغرام أن 9 هجمات في المجمل استهدفت صهاريج التخزين وعمود التقطير. وقال سينياغوفسكي إنه تم إخماد الحريق وإن الهجوم لم يسفر عن أي إصابات.

وفي ظل تراجع مكاسبها في ساحة المعركة في بعض المناطق، تشن أوكرانيا بشكل منتظم هجمات على منشآت البنية التحتية لقطاع الطاقة الروسي في محاولة للإضرار باقتصاد البلاد، وبالتالي قدرتها على تمويل جهودها الحربية، على الرغم من مطالبة الولايات المتحدة لها بالامتناع عن ذلك.