منتخب الإمارات للجوجيتسو للناشئين والشباب (وام)
منتخب الإمارات للجوجيتسو للناشئين والشباب (وام)
الأحد 28 أبريل 2024 / 21:42

منتخب الجوجيتسو للناشئين والشباب يسعى لتحقيق لقبه الآسيوي الأول

يواصل المنتخب الوطني للجوجيتسو، استعداداته المكثفة للمشاركة في النسخة الثامنة من بطولة آسيا للجوجيتسو، التي تشهد للمرة الأولى إطلاق منافسات مخصصة لفئات الناشئين والشباب "تحت21 و18 و16 عاماً"، بتنظيم من الاتحاد الآسيوي للجوجيتسو، بالتعاون مع اتحاد الإمارات في العاصمة أبوظبي، خلال الفترة من 3-8 مايو (آيار).

تستضيف مبادلة أرينا بمدينة زايد الرياضية، فعاليات البطولة التي تستقطب مشاركة واسعة تفوق 1500 لاعب ولاعبة من مختلف أرجاء آسيا.

ويشارك في منافسات فئتي الشباب والناشئين التي تقام لأول مرة على أرض الدولة، أكثر من 700 لاعب ولاعبة من 25 دولة.

ويطمح منتخب الإمارات للجوجيتسو بكافة فئاته، إلى مواصلة مسيرة إنجازات الدولة القارية والدولية على صعيد الرياضة، مستنداً إلى الدعم اللامحدود من القيادة الحكيمة، والمتابعة الحثيثة من اتحاد الإمارات للجوجيتسو، ويكثف استعداداته وتدريباته، تحت إشراف الجهاز الفني، للوصول إلى الجاهزية البدنية والنفسية المطلوبة، للمنافسة على أعلى المستويات واعتلاء منصة التتويج.

وقال نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، محمد سالم الظاهري: "يتطلع أبناء وبنات الوطن إلى تقديم أرفع المستويات التي تواكب تطور وإنجازات رياضة الجوجيتسو الإماراتية، وآخرها التتويج ببطولة العالم للشباب والناشئين التي أقيمت في كازاخستان، ودورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب".

وأضاف: "يمتلك المنتخب الوطني جيلاً متميزاً من اللاعبين واللاعبات، الذين يتسلحون بالعزيمة والمثابرة والإصرار والرغبة الحقيقية، في إثراء خزينة الدولة من الإنجازات القارية والعالمية، ونحن على ثقة تامة بقدرة تلك المواهب الواعدة، على التميز والتألق، في ظل ما يتمتعون به من دعم وتشجيع ومتابعة على كافة المستويات".

واختتم: "تمثل النسخة الأولى من بطولة آسيا للجوجيتسو للشباب والناشئين، منصة نموذجية لاستعراض مهارات أبنائنا وبناتنا، ضمن أجواء استثنائية من الحماس، ما يعكس نجاح مشروع الجوجيتسو الإماراتي، الذي يمتد لأعوام طويلة من الإدارة والتخطيط وتنفيذ الإستراتيجيات ذات الكفاءة العالية، في تطوير اللعبة محلياً وإقليمياً وعالمياً".