الإثنين 29 أبريل 2024 / 09:12

الشارقة تستأنف التعليم الحضوري بعد منخفض "الهدير"

استأنفت مدارس الشارقة صباح اليوم الإثنين، تطبيق نظام التعليم الحضوري بعد تجهيز مرافقها لاستقبال الطلبة، وفتح كافة الطرق في مختلف أنحاء الإمارة التي شهدت تجمعات للمياه نتيجة منخفض "الهدير".

24 رصد منذ ساعات الصباح الباكر، مُباشرة الحافلات المدرسية جمع الطلبة من مختلف أنحاء الإمارة، وذلك بعد إعلان هيئة الشارقة للتعليم الخاص، التعافي التام، وانتهاء فرق الرقابة فيها من تفقد عدد من المدارس، والتأكد من قدرتها على استقبال الطلبة والانتهاء من إصلاح أي أعطال طرأت نتيجة المنخفض الجوي.

التعليم عن بعد

وأكدت الهيئة أن عدد المدارس التي اعتمدت التعليم الهجين في الشارقة خلال الأسبوع الماضي، بلغ 17 مدرسة، والتي اعتمدت نظام التعليم عن بعد 91 مدرسة، فيما طبقت 29 مدرسة التعليم الحضوري.

مراعاة أولياء الأمور

واختارت مدارس الشارقة الأسبوع الماضي، مواصلة تطبيق منظومة "التعليم عن بعد"، مراعاة لأوضاع أولياء الأمور والطلبة والعاملين في المؤسسات التعليمية ولضمان السلامة العامة للجميع.
وأبلغت العديد من المدراس أولياء الأمور باستمرار تطبيقها لنظام التعليم عن بعد، مراعاة للظروف وتجهيزاً للمدارس لاستقبال الطلبة بعد منخفض "الهدير".
وكانت هيئة الشارقة للتعليم الخاص، أعلنت عن إتاحة نظام التعليم المرن الذي يشمل الهجين أو الحضوري أو عن بُعد، خلال الفترة من 23 إلى 25 أبريل (نيسان) الجاري، وذلك نظراً للظروف الاستثنائية الناتجة عن الأحوال الجوية التي مرت بها الدولة.