الهلال والاتحاد (إكس)
الهلال والاتحاد (إكس)
الإثنين 29 أبريل 2024 / 10:11

كأس ملك السعودية.. كلاسيكو سابع بين الهلال والاتحاد

تتأهب جماهير الكرة السعودية لدور قبل نهائي مثير من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لموسم 2024-2023، حيث يحل الهلال حامل اللقب ضيفاً على الاتحاد، فيما يستقبل النصر ضيفه الخليج.

تنطلق منافسات نصف نهائي كأس ملك السعودية يوم غدٍ الثلاثاء بلقاء الكلاسيكو المرتقب بين الاتحاد والهلال على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، فيما يلتقي في اليوم التالي النصر مع ضيفه الخليج على ملعب الأول بارك في الرياض.

ويسعى الهلال لمواصلة انتصاراته المحلية والمضي قدماً نحو هدفه بتحقيق الثلاثية المحلية التاريخية، بعدما توج بكأس الدرعية للسوبر السعودي وبات قاب قوسين أو أدنى من حسم لقب دوري روشن.

في المقابل يدخل الاتحاد اللقاء في آخر فرصة لإنقاذ موسمه الذي كان صادماً للجماهير، فبعد موسم مميز العام الماضي شهد تتويجه بالدوري وكأس السوبر، قدم الفريق موسماً باهتاً محلياً وآسيوياً بالخروج من المنافسة على لقب الدوري مبكراً، بالإضافة إلى وداع دوري الأبطال على يد الهلال من الدور ربع النهائي.

وتعد مواجهة الثلاثاء بين الاتحاد والهلال هي السابعة هذا الموسم التي يلتقي فيها الفريقان، علماً بأن الهلال حسم جميع المواجهات الست الماضية لصالحه.

وفي الأول بارك يستضيف النصر ضيفه الخليج، الأربعاء، في ثاني مواجهة بين الفريقين هذا الأسبوع، بعدما كانا التقيا أول أمس السبت لحساب الجولة 29 من دوري روشن في لقاء حسمه النصر بالفوز بهدف نظيف.

ويأمل النصر في مواصلة تفوقه أمام الخليج وحجز بطاقة العبور إلى نهائي أغلى الكؤوس، لكنه في الوقت ذاته يخشى من مفاجآت الكأس وسيناريوهاته الدرامية، ولاسيما أن الفريق ودع كأس الملك في الموسم الماضي من الدور نصف النهائي بعد خسارته على الملعب ذاته أمام الوحدة.