دخان يتصاعد من موقع إسرائيلي تعرض لقصف مصدره جنوب لبنان (أرشيف)
دخان يتصاعد من موقع إسرائيلي تعرض لقصف مصدره جنوب لبنان (أرشيف)
الإثنين 29 أبريل 2024 / 15:17

"القسام" و"حزب الله" يستهدفان شمال إسرائيل

شنت "كتائب القسام" الفلسطينية و"حزب الله" اللبناني هجمات صاروخية من جنوب لبنان اليوم الإثنين، ضد مواقع في شمال إسرائيل.

وقالت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس عبر تلغرام، إنها استهدفت موقعاً عسكرياً إسرائيلياً من جنوب لبنان "برشقة صاروخية مركزة".
ودوت صفارات الإنذار في شمال إسرائيل قرب الحدود مع لبنان، دون أن ترد تقارير حتى الآن عن إصابات.  

ورد حزب الله الموالي لإيران على هجمات إسرائيلية نفذت أمس الأحد، برشقة صاروخية أطلقت اليوم من القطاع الشرقي جنوبي لبنان تجاه الجليل الأعلى شمال إسرائيل حيث تم اعتراض عدد منها.

وأعلن الحزب في بيان له، اليوم الإثنين، عن 4 عمليات نفذت من القطاع الغربي من جنوبي لبنان ضد مواقع للجيش الإسرائيلي في مستوطنة شتولا وتلال كفرشوبا.

وأفاد الجيش الإسرائيلي من جهته عن رصد "نحو 20 عملية إطلاق من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية، تم اعتراض معظمها" من دون الإبلاغ عن إصابات أو أضرار، وقال إنه "رد على مصادر النيران".

وفي وقت سابق من اليوم الإثنين، قالت الوكالة الوطنية للإعلام، إن "بلدة عيتا الشعب تعرضت لسقوط 3 قذائف مصدرها مرابض العدو الإسرائيلي المنصوبة داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة".

واستهدف الجيش الإسرائيلي أمس الأحد، 13 بلدة في جنوب لبنان. 

ومنذ اليوم التالي لاندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة عقب هجوم حماس في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) على جنوب الدولة العبرية، تشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل تبادلاً للقصف بشكل يومي بين حزب الله وإسرائيل. وتشارك مجموعات أخرى لبنانية وفلسطينية، بينها حماس، في تنفيذ هجمات بين الحين والآخر من جنوب لبنان.