الإثنين 29 أبريل 2024 / 14:28

بسبب الأمطار والبرد.. إجراءات يجب اتباعها للسلامة العامة

بالتزامن مع الطقس الماطر الذي تشهده الإمارات وتوقعات المركز الوطني للأرصاد بتأثر الدولة يومي الأربعاء والخميس القادمين بمنخفض جوي يصاحبه أمطار متوسطة إلى غزيرة واحتمالية سقوط بعض البرد على مناطق متفرقة، يستعرض التقرير التالي أبرز الإجراءات الاحترازية التي يجب اتباعها في مثل هذه الأحوال الجوية.

ووفقاً لإرشادات السلامة الصادرة عن الجهات المختصة في إمارات الدولة التي يجب اتخاذها خلال تعرض الدولة لمنخفض جوي، فإنه يجب في حال اشتداد الرياح وهطول أمطار غزيرة تجنب الأنشطة الخارجية غير الضرورية، والابتعاد عن اللوحات الإعلانية والأشجار المعرضة للسقوط والأجسام المتطايرة، إضافة إلى ضرورة التأكد من أن جميع النوافذ والأبواب الخارجية وغيرها من المنافذ قد تم إغلاقها بشكل جيد.
كما أنه يجب الابتعاد عن المناطق المنخفضة التي قد تشهد تجمعات مائية، وتأجيل أية أعمال أو نشاطات خارجية وعدم مغادرة المنزل إلا عند الضرورة القصوى، وعدم السماح للأطفال باللعب خارج المنزل.

الأودية والسيول

وفي حال جريان الأودية والسيول، يجب الابتعاد عن مجاري السيول والأودية وعدم المخاطرة بعبور الطرق المغمورة، وعدم المغامرة والخروج إلى المناطق المتضررة لاسيما تلك التي تغمرها المياه مثل الأودية والسدود، والابتعاد عن مجاري الأنهار والأماكن الخطرة والمعرضة للسيول.

البرد

وفي حال سقوط البرد، فإنه يجب تغطية السيارات والممتلكات الخارجية وتوخي الحذر أثناء القيادة، وتجنب الخروج خارج المنزل أو التعرض المباشر للبرد لتجنب الإصابات.
كما وتدعو الجهات المعنية أفراد المجتمع بشكل دائم لمتابعة النشرات الجوية عبر وسائل الإعلام المحلية ومواقع التواصل الاجتماعي التابعة للجهات الرسمية في الدولة، وضرورة استقاء المعلومات من المصادر الرسمية وعدم تداول أو نقل أية معلومات مجهولة المصدر.