أتالانتا (إكس)
أتالانتا (إكس)
الإثنين 29 أبريل 2024 / 14:17

بريست يقترب من "الأبطال".. وأتالانتا يحلم بالمجد الأوروبي

تخوض العديد من الأندية الأوروبية مخاضاً عسيراً في الجولات الأخيرة من نهاية الموسم، حيث تسعى بعض الفرق إلى الهروب من المنطقة المظلمة، فيما تطمح أخرى إلى ضمان مقعد أوروبي.

فيما يلي أبرز المقتطفات من الدوريات الأوروبية الكبرى هذا الأسبوع:

أتالانتا يركز على المجد الأوروبي

يقدم نادي أتالانتا الذي يقوده المدرب جيان بييرو غاسبريني موسماً كبيراً بينما يسعى النادي المنتمي لمدينة بيرغامو للحصول على مركز في المربع الذهبي في الدوري الإيطالي، وفي الوقت نفسه يتطلع أيضاً للفوز بلقب الدوري الأوروبي وكأس إيطاليا.

لكن أولويات المدرب المخضرم البالغ 66 عاماً واضحة بينما يستعد الفريق لمواجهة أولمبيك مارسيليا الفرنسي في ذهاب الدور قبل النهائي للدوري الأوروبي الخميس المقبل.

وعن ذلك قال غاسبريني: "في الوقت الحالي الدوري الأوروبي هو الهدف الأهم بالنسبة لنا لكن علينا توخي الحذر لأن مارسيليا فريق قوي."


بريست يتأهل للعب أوروبيا لأول مرة

قدم بريست موسماً متميزاً وضمن لأول مرة طوال تاريخه المنافسة على المستوى الأوروبي في الموسم المقبل بعد فوز مثير على ستاد رين مطلع الأسبوع الحالي.

وحالياً يحتل بريست المركز الثالث بين فرق الدوري الفرنسي متفوقاً بست نقاط على لانس السادس في القائمة ليضمن بذلك على الأقل مكاناً في دور المجموعات بالدوري الأوروبي.

وتوقع البعض هبوط بريست للدرجة الأدنى في الموسم الحالي لكن الفريق الذي يقوده المدرب إيريك روي خالف التوقعات وربما ينجح في التأهل لدوري أبطال أوروبا أيضاً.

وقال روي بعد مباراة الأحد: "بعد تحقيق هذا الهدف الذي لم يكن من الممكن التفكير فيه في بداية الموسم الحالي أجد صعوبة في وصف شعوري بكلمات الليلة."

إساءة عنصرية جديدة في "الليغا"

قال لاعب أثليتيك بيلباو نيكو وليامز إنه تعرض لإساءة عنصرية خلال الشوط الأول من مباراة فريقه أمام أتليتيكو مدريد السبت الماضي.

وقال اللاعب لمنصة دازون: "عندما توجهت لتنفيذ ركلة ركنية سمعت أصوات القردة".

وتابع: "كانت قليلة. هؤلاء الأغبياء في كل مكان. وأتمنى أن يتغير هذا تدريجياً".

وقال لاعب ريال مدريد جود بلينغهام في وقت سابق إنه يتعين على سلطات كرة القدم "بذل المزيد من الجهد" لمواجهة العنصرية التي زادت على مستوى كرة القدم الإسبانية في السنوات الأخيرة.