الإثنين 29 أبريل 2024 / 19:31

حرص كويتي على استقطاب شركات إماراتية إلى الكويت

أعرب المدير العام لهيئة تشجيع الاستثمار المباشر في الكويت الشيخ الدكتور مشعل الجابر الأحمد الصباح، عن تطلع الهيئة لاستقطاب شركات إماراتية في التكنولوجيا، والابداع، والابتكار لتحقيق مستهدفات التنوع الاقتصادي الكويتي.

وقال في تصريحات ل ـ"وام" اليوم الإثنين، على هامش اختتام معرض وملتقى الشركات الإماراتية في الكويت، في 28 و29 أبريل(نيسان) الجاري: "نركز على استقطاب الشركات التي من شأنها المساعدة في تحقيق التنمية الشاملة بالكويت وتعزيز نموها الاقتصادي وخلق وظائف نوعية للمواطنين "، موضحاً أن الهيئة تواصل سعيها لتسهيل دخول هذا النوع من الشركات إلى السوق الكويتيية.
وعن معرض وملتقى الشركات الإماراتية، قال: "هذا الحدث مهم جداً لتعزيز التعاون الكويتي الإماراتي خاصة في وجود مجموعة كبيرة من الشركات الإماراتية التي أثبتت نجاحها خلال السنوات الماضية في مختلف المجالات والأنشطة التجارية"، معرباً عن تطلعه لأن يسهم المعرض والملتقى في تعزيز التعاون ما بين القطاع الخاص الكويتي والقطاع الخاص الإماراتي.
وأعرب عن تفاؤله بوجود الشركات الإماراتية التي تعتبر فخراً لدول مجلس التعاون الخليجي وقال : "نطمح لرؤية الشركات الإماراتية بشكل كبير في السوق الكويتية في القريب العاجل والشركات الكويتية في السوق الإماراتية، لتعزيز التبادل التجاري والاستثمار، بين البلدين".