الثلاثاء 30 أبريل 2024 / 10:48

وزير الشباب المصري والأمين العام لزايد العليا يبحثان خطة العمل المستقبلية لمراكز التخاطب بمصر

بحث وزير الشباب والرياضة المصري الدكتور أشرف صبحي، مع الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم عبدالله الحميدان، خطة العمل المستقبلية لمراكز التخاطب بالمحافظات.

وأفاد بيان أصدرته وزارة الشباب والرياضة المصرية، بأن اللقاء تناول الحديث عن مراكز التخاطب والخدمات التي تقدمها لذوي الهمم في كافة محافظات مصر، ومستهدفات زيادة أعداد مراكز التخاطب لتصل إلى 278 مركزاً للتخاطب بحلول 2023، بالإضافة إلى الحديث عن مقترحات تطويرية تقدمها مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم لمراكز التخاطب خلال الفترة المقبلة.
وقال وزير الشباب والرياضة المصري إن "هذا التعاون يعد امتداداً وترسيخاً للعلاقات الثنائية المتميزة التي تربط الدولتين الشقيقتين تحت قيادة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ورئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان".
من جانبه، أوضح الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم عبدالله عبدالعالي الحميدان أن هذا البرنامج يستهدف نقل الخبرة وتجربة البرنامج لدعم أُسر أصحاب الهِمم في مختلف ربوع مصر، من خلال برامج الإرشاد الأسري، وتطوير 68 مركزاً للتخاطب في قرى مصرية خلال مدة زمنية قياسية في أقل من سنتين، بعد أن كان مقرراً الانتهاء منه خلال ثلاث سنوات بفضل الدعم والمساندة من كافة أجهزة الدولة المصرية.