راضي شنيشل (إكس)
راضي شنيشل (إكس)
الثلاثاء 30 أبريل 2024 / 13:43

مدرب "العراق الأولمبي": خطتنا لم تنجح أمام اليابان

اعترف مدرب منتخب العراق الأولمبي، راضي شنيشل، أن خطة فريقه لم تسر كما يريد، خلال المباراة التي خسرها 0-2 أمام اليابان، بالدور قبل النهائي لبطولة كأس آسيا، المقامة حالياً في قطر.

ولم يتمكن المنتخب العراقي من بلوغ المباراة النهائية للمسابقة القارية، المؤهلة لمنافسات كرة القدم للرجال بدورة الألعاب الأولمبية في باريس هذا الصيف، ليتأجل حسم الصعود للأولمبياد إلى مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.
ويلتقي منتخب العراق مع نظيره الإندونيسي بعد غد الخميس، لتحديد صاحب المركز الثالث في البطولة، الذي سيلحق بركب المتأهلين لأولمبياد باريس 2024، بعد تأهل منتخبي اليابان وأوزبكستان، اللذين صعدا للمباراة النهائية في أمم آسيا تحت 23 عاماً.
وقال شنيشل عقب اللقاء: "لعبنا بذات الطريقة التي لعبنا بها أمام السعودية، ولكن هذه الخطة لم تنجح مع اليابان، حاولنا أن نخوض المباراة بشوطين مختلفين، حيث كنا نريد أن نخرج بنتيجة التعادل في الشوط الأول، ثم محاولة مفاجأة اليابان في الشوط الثاني".


وأوضح في تصريحاته، التي نقلها الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم: "لسوء الحظ كانت المواجهة أمام اليابان صعبة جداً، وقد خاطرنا خلال الشوط الثاني، حيث حصل منتخب اليابان في هذا الشوط على فرص أكثر منا للتسجيل".
وأضاف: "حاول اللاعبون ما بوسعهم خلال الشوط الثاني من أجل العودة في النتيجة، الآن يجب أن نطوي صفحة هذه المباراة ونركز على المواجهة المقبلة للحصول على بطاقة التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية".
وأردف: "أتينا إلى هنا من اجل الحصول على بطاقة التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية وليس للفوز باللقب، ولا يجب أن نضع المزيد من الضغط على اللاعبين، حيث أنهم قدموا ما بوسعهم".
تحدث المدرب العراقي عن مباراة تحديد المركز الثالث، حيث قال: "المنتخب الإندونيسي جيد للغاية، ووصل إلى هذه المرحلة عن جدارة، وبالتالي يجب أن نستعد جيداً لمواجهتهم".


وشدد: "يجب أن نفكر في المباراة المقبلة أمام إندونيسيا على أنها الفرصة الأخيرة، حيث أننا لا نريد التفكير في اللعب بالملحق العالمي.. يجب أن نريح اللاعبين ونعمل على معالجة الجانب المعنوي لديهم، اللاعبون لا يحتاجون للتحفيز، لأنهم مصممون على الحصول على بطاقة التأهل إلى أولمبياد باريس".
وكان منتخب العراق تصدر في دور المجموعات ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط من 3 مباريات، بعدما خسر أمام تايلاند 0-2  ثم فاز على طاجيكستان 4-2 وعلى السعودية 2-1 قبل أن يفوز في دور الثمانية 1-0 على فيتنام.
يذكر أن صاحب المركز الرابع في البطولة سيلتقي في الملحق العالمي مع منتخب غينيا، صاحب المركز ذاته في أمم أفريقيا تحت 23 عاماً، التي أقيمت في المغرب العام الماضي.